صناعة البرلمان تطالب الحكومة بمتابعة حالة كل مصنع متعثر على حدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان أن لجنة الصناعة جلست أكثر من مرة مع الصناع وطالبت رئيس الوزراء بالعمل على حل مشاكلهم ، خاصه وأننا لدينا 5000 مصنع لديها مشاكل كثيرة.

وأشار أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن مشاكل هذه المصانع المتوقفة تتمثل فى وجود أزمات لها مع البنوك من حيث منح القروض لها ، بالإضافة إلى أسباب تتعلق بزيادة أسعار الكهرباء والغاز بالنسبة لهذه المصانع ، الأمر الذى يؤدى إلى توقفها عن العمل.

وأشاد أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان بما أعلنت عنه الحكومة بشأن تشكيل لجنة لمتابعة ملف المصانع المتعثرة ومبادرات الصناعة والإسكان لحل المشاكل، مطالبا بضرورة ان تقوم اللجنة بمتابعة مشكلة كل مصنع على حدة للعمل على حلها، خاصة وأن مشكلة كل مصنع تختلف عن أى مصنع آخر.

وأوضح أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس السيسى لديها اهتمام واضح بحل مشاكل الصناعة، وذلك اقتناعها منهم بأن أى دولة لا يمكن أن تنهض بدون الصناعة.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس لمتابعة تنفيذ مبادرات الحكومة والبنك المركزي لتحفيز الصناعة، ودعم قطاع السياحة، والإسكان، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء: السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ونائب محافظ البنك المركزي، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بالمبادرات الثلاث التى تم إطلاقها مؤخرًا لدعم الصناعة والسياحة والإسكان، مؤكدًا على الاهتمام البالغ الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بملف المصانع المتعثرة، وتوجيهه بألا تقتصر مبادرة تحفيز الصناعة على مجرد إطلاقها، بل أن تتم متابعة تنفيذها مع أصحاب الشأن من مالكى هذه المصانع. ولذا فقد وجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل تنفيذية مصغرة تضم ممثلى البنك المركزي والوزارات المعنية، لمتابعة التفاصيل الدقيقة للتنفيذ على الأرض، وحل المشكلات.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن طارق عامر، محافظ البنك المركزي أشار من جانبه إلى قيام البنك بإعداد قاعدة بيانات تتضمن حصرا بالمصانع المتعثرة، وتوزيعها الجغرافي، وسيتم تحديثها ببيانات عن حجم العمالة التى كان يتم تشغيلها فى كل مصنع.

المصدر
صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق