اليوم.. انطلاق موسم الإقرارات الضريبية لعام 2019-2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

11:36 ص الأربعاء 01 يناير 2020

كتب- مصطفى عيد:

انطلق، اليوم الأربعاء، موسم الإقرارات الضريبية لعام 2019-2020، والذي يستمر حتى 31 مارس المقبل للأشخاص الطبيعيين، وحتى 30 أبريل التالي للأشخاص الاعتبارية.

وأصبح تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا إلزاميا على شركات الأشخاص (شركة تضامن أو شركة توصية بسيطة أو واقع) اعتبارا من الموسم الحالي، وذلك بعد أن كان شركات الأموال هي الملزمة فقط بتقديم إقراراتها إلكترونيا الموسم السابق.

وقال عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، في بيان للمصلحة أمس الثلاثاء، إن جميع الأشخاص الاعتبارية ستقدم خلال هذا الموسم إقراراتها الضريبية إلكترونيا، وذلك وفقا لقرار وزير المالية رقم 358 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

وأضاف أن القرار الوزاري ينص على التزام الممول (الشخص الاعتباري) بتقديم إقراره الضريبي إلكترونيا، حيث يتم إرساله من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية (خدمة ممولي ضريبة الدخل).

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالأشخاص الطبيعيين (الممول الذي يزاول النشاط منفردا) فإن تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا يكون اختياريا وليس إلزاميا لهذا العام.

وناشد عبد العظيم حسين، الأشخاص الاعتبارية (شركات الأموال، وشركات الأشخاص) بسرعة التسجيل بموقع الخدمات الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية، حتى لا يحدث تزاحم وضغط كبير على الموقع في نهاية الموسم، مما قد يؤثر سلبا على جودة وكفاءة خدمة تقديم الإقرارات إلكترونيا.

المصدر
مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق