نقيب أطباء بالمنيا.. التأمين الصحي الشامل سيحدث طفرة في الخدمة الصحية المقدمة للمواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقيب أطباء بالمنيا.. التأمين الصحي الشامل سيحدث طفرة في الخدمة الصحية المقدمة للمواطن

9 ديسمبر 2019 - 2 : 16

المنيا - علا الحينى

قال الدكتور ناصر زغلول أستاذ الجراحة العامة بطب المنيا ونقيب الأطباء بالمحافظة إن نظام التأمين الصحي الشامل والذي طبق بمحافظة بورسعيد ويجري تطبيقه علي باقي محافظات المرحلة الأولى وتباعا بباقي المحافظات سيحقق طفرة نوعية في المستشفيات وتجهيزاتها وخدماتها المقدمة للمواطنين وسيتمتع كل مواطن مصري بالتغطية التأمينية الصحية التي تحميه وتوفر له العلاج مما سينعكس بالإيجاب علي تحسين البيئة الصحية .

وأكد زغلول أن المشروع يمثل حلم كبير تأخر تنفيذه ولكن تمكن الرئيس عبد الفتاح السيسي من تحقيقه وتنفيذه على أرض الواقع وخاصة أن هناك دول كثيرة سبقتنا في تنفيذ المشروع .

أضاف أن المشروع له العديد من الامتيازات التي ستتحقق لجميع أطراف المنظومة سواء تحسين الدخل المادي للأطباء وخاصة أن المشروع يوفر رواتب مادية جيدة للأطباء كما أعلنته عنه وزارة الصحة عبر موقعها من خلال جدول المرتبات، مع تمكنه من الالتحاق بالزمالة.

أما المواطن سيمكنه المشروع من تواجد جميع التخصصات التي يحتاجها داخل المستشفيات وستقضي علي مشاكله من نقص مستلزمات أو عجز أطباء ويجد الرعاية التي يحتاجها.

 مشيرا إلي أن من  أهم امتيازات أيضا التي يحققها نظام التأمين الصحي الشامل  هو أن جميع المستشفيات تكون تحت رقابة هيئة الضمان والاعتماد والجودة والتي يرأسها الدكتور أشرف إسماعيل والمسئولة على اعتماد المنشآت الصحية التي ستتبع المشروع من مستشفيات ومراكز صحية وصيدليات ومعامل أشعة وتحاليل وغيرها من المنشآت الطبية الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى متابعة معايير الجودة والرقابة عليها خلال مدة التعاقد ولاحظ الجميع مستوي المستشفيات التي تم اعتمادها بمحافظة بورسعيد .

يذكر أن محافظة المنيا تأتي ضمن المرحلة الرابعة لتطبيق المشروع خلال الفترة ما بين 2027 و 2028 مع محافظات  بني سويف والفيوم والوادي الجديد أسيوط .

 

 

 

المصدر
بوابة روز اليوسف

أخبار ذات صلة

0 تعليق