صور.. افتتاح الأسبوع البيئى بكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

افتتح الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم فعاليات الأسبوع البيئى والذى تنظمه الكلية، بحضور الدكتور طاهر حسن رئيس فريق الوعى البيئى بالكلية وعدد من العاملين بالمدينة الجامعية وطلاب فريق الوعى البيئي، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2019.

 

وتم خلال الفعاليات تنظيم ندوة عن كيفية فصل المخلفات وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ألقاها كل من الأستاذ أيمن جوهر باحث بجهاز شئون البيئة فرع الفيوم والأستاذ ياسمين بهنس باحث توعية وإعلام بيئي.

 

وأكد الدكتور طاهر حسن على أهمية التوعية البيئية الخاصة بإعادة تدوير المخلفات وكذلك التوعية البيئية بترشيد المياه والكهرباء، كما تطرق إلى الآثار السلبية للمخلفات على البيئة كما أكد على أن الحفاظ على البيئة يحافظ على الموارد البيئية مما يؤدى إلى تنمية اقتصادية حقيقية.

 

وأوضح أيمن جوهر أهمية السياحة البيئية وجذب السائح البيئى لأنه لا يسبب هدر موارد الدولة الطبيعية وأن محافظة الفيوم لديها العديد من المقومات البيئية مثل وادى الحيتان ووادى الريان ، كما أن إنشاء النزل البيئية التى تعتمد على عمالة من السكان المحليين وأن تكون مكوناتها متوافقة مع الطبيعة والترشيد الكامل للطاقة فيها عن طريق استخدام الطاقة الشمسية واستخدام الإضاءة المستدامة التى لا تسبب ضرر على البيئة كل هذا يزيد من مدة إقامة السائح البيئى مما يدعم السياحة البيئية فى محافظة الفيوم.

 

وتناول أنواع المخلفات حيث تنقسم إلى قسمين الأول مخلفات عادية تنشأ من الحياة اليومية منها العضوى والصلب والذى يعاد تدويره والثانى مخلفات خطرة تنقسم إلى نفايات لا يعاد تدويرها ومخلفات يمكن إعادة تدويرها.

 

وأشار إلى جهاز المخلفات الصلبة واختصاصاته حيث يختص بجمع المخلفات وفرزها ونقلها وإعادة تدويرها.

 

كما ناقشت ياسمين بهنس مع الطلبة طرق فصل المخلفات وسلبيات وايجابيات كل طريقة وقامت بعرض قصص ناجحة لعمليات الفرز وإعادة تدوير المخلفات.

 

 

1-٧
 
2-٥
 
3-٦
 

 

المصدر
اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق