5 معلومات عن محطة مترو «الشيخ منصور» بعد بعد السؤال البرلماني عنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

5 معلومات عن محطة مترو «الشيخ منصور»  بعد بعد السؤال البرلماني عنها

تقدم النائب خالد أبوطالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بسؤال برلماني إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، حول أسباب تأخر إنشاء محطة مترو الشيخ منصور بالمرج.
 
وأكد النائب في سؤاله، أن الهيئة القومية للأنفاق أعلنت في شهر يوليو الماضي عن إنشاء محطة مترو جديدة في منطقة الشيخ منصور بالمرج، وأن وزارة النقل انتهت من إعداد مخطط تنفيذي لإنشاء محطة المترو الجديدة، وتم اعتماد المبالغ المالية اللازمة ومنذ ذلك الوقت لم نشهد أي أعمال تنفيذية أو حتى خطوة على أرض الواقع دون وجود أسباب منطقية، متسائلًا عن العقبات التي حالت دون التنفيذ أو التراجع.
 
وتقدم «بوابة أخبار اليوم»، عدد من المعلومات عن محطة الشيخ منصور، على لسان الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، كالتالي:
 
1- تدرس الهيئة القومية للأنفاق خلال، إنشاء محطة مترو جديدة في منطقة الشيخ منصور بالمرج، وتحديدًا بين محطتي المرج القديمة وعزبة النخل بالخط الأول للمترو «حلوان-المرج».
 
2- استقبلت الهيئة طلبات من نواب تلك المنطقة منذ أكثر من عامين، من أجل إنشاء محطة «الشيخ منصور»، لتخفيف الضغط على محطة عزبة النخل التي تعاني من تكدسات بشكل يومي بسبب الكثافة السكانية بتلك المنطقة.
 
3- فور الانتهاء من تنفيذ المحطة الجديدة، سيتم وقف تشغيل محطة عزبة النخل لمدة عامين، من أجل تطويرها ورفع كفاءتها وتحويلها إلى محطة علوية بالشكل الذي يرضي جميع مستخدمي المترو في هذه المنطقة.
 
4- ستخفف هذه المحطة الضغظ على الخط الأول بواقع أكثر من 20 ألف مواطن يوميًا.
 
 5- تواصل وزارة النقل دراسة مخطط إنشاء المحطة، لكنها لم تبت حتى الآن في موعد التنفيذ الفعلي.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت

أخبار ذات صلة

0 تعليق