"عارفين كل فلاح".. "الزراعة" تكشف عن سبب زيادة صادرات المحاصيل الزراعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

11:20 م السبت 30 نوفمبر 2019

كتب- محمد جمعة:

كشف الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، عن جهود الوزارة التي أدَّت إلى ارتفاع الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية.

وقال القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم السبت، إن الوزارة تحرص على تعظيم عائدات الإنتاج الزراعي، والتغلب على العوائق التي أهمها متبقيات المبيدات الزراعية وعدم تطبيق المزارعين المعاملات المثلى في استخدامها.

وأضاف معاون وزير الزراعة أن الوزارة واجهت هذه المعوقات من خلال تشديد الرقابة على عملية رش المبيدات، وتدريب المزارعين على الاستخدام الأمثل لها.

وذكر القرش أن هناك تتبعًا كاملًا لكل منتج يخرج من الأراضي الزراعية، متابعًا: "نعرف الفلاح اللي زرع، واللي جمع، ومن نقل إلى المخازن، ومن تعامل مع المنتج بالفرز والتجميع والتغليف، والشركة المصدرة".

وأشار معاون وزير الزراعة إلى أن المنتجات الزراعية تغزو الأسواق العالمية، والموالح المصرية "رقم واحد" في الصادرات المصرية، وتحظى بمكانة عالمية، بالإضافة إلى البطاطس، وأهم الدول المستوردة هي دول الاتحاد الأوروبي، والدول العربية، وهناك سعي لفتح أسواق جديدة.

يُذكر أن وزارة الزراعة أعلنت زيادة الصادرات من المحاصيل الزراعية المصرية إلى الأسواق العالمية عن العام الماضي الذي شهد أيضًا ارتفاعًا ملحوظًا.

المصدر
مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق