حوار| رئيس حي شرق شبرا: 2020 القضاء على القمامة.. وربط شارع الشعراوي بالدائري لحل أزمة المرور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أتمنى أن أكون جنديًا يدافع عن الوطن.. وليس لي طموحات في المناصب
المحافظ الجديد حريص على الارتقاء بالمواطن القليوبي وتوفير له كافة الخدمات
ربط شارع الشعراوي بالدائري كمحور مروري بتكلفة 20 مليون جنيه

خبرته جمعها من العمل الميداني والنزول إلى الشارع والتحدث مع المواطنين ومعرفة مشاكلهم، فسرعان ما تقلد العديد من المناصب القيادية، كمدير إدارة ورئيس مدينة الخصوص ورئيس لمدينة شبرا الخيمة، حتى أصبح رئيسًا لحي شرق شبرا الخيمة، تحدثت «بوابة أخبار اليوم» مع د. بكر عبد المنعم، لمعرفة كيفية تخطيطه للارتقاء بالحي وأخر تطورات بشأن المحطة الوسيطة.
 
- تمتلك سيرة ذاتية قوية.. نريدك أن تحدثنا عنها؟
تم تعيني سنة 1990، وأنا ابن الإدارة المحلية، وتدرجت في الوظائف من مدير إدارة ومساعد وسكرتير ونائب ورئيس مدينة الخصوص ورئيس مدينة شبرا الخيمة، ورئيس حي شرق شبرا للمرة الثانية، فقد شغلت كافة وظائف الإدارة المحلية، كما حصلت على الدكتورة في 2008 في مجال إدارة الأعمال، وحاصل على ماجستير من جامعة القاهرة في السكان والتنمية.

- ما آخر التطورات بشأن المحطة الوسيطة وكيف ستساعد في القضاء على مشكلة القمامة؟
المحطة الوسيطة تم الانتهاء من 97% منها، ولم يتبقي سوي الرصف في مرحلته الأخيرة، وسوف تفيد حي شرق وغرب شبرا الخيمة، في أعمال النظافة، لأنها توفر الوقت والوقود وتساعد في النظافة للحي، فحي شرق يطلع في المتوسط من 1000 إلى 1200 طن قمامة، وافتتاحها سيكون تحت رعاية المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان في بداية عام 2020 القادم.  

- أبرز الملفات التي يتم العمل عليها في حي شرق شبرا الخيمة خلال الفترة الحالية؟
علمنا في الفترة الماضية على العديد من الملفات التي تفيد الحي وترفع من خدماته، وبيتم استكمال تلك الأعمال خلال الفترة الحالية، فيتم العمل على شارع الشعراوي، والذي سوف يتم ربطه بالدائري كمحور مروري هام بتكلفة 20 مليون جنيه، لكي يكون بديل لبهتيم أسكو، وأيضا هناك ملف أخر فبيتم ربط محور من مسطرد إلى الدائري لمؤسسة الذكاء والمرج، وبيتم بالتنسيق مع شركات البترول بمسطرد، وفي مجال النظافة بيتم الاتفاق على جلب لودر جديد، وتم رصف أكثر من 7 ألف متر أنتلوك، بجانب دعم الحي بـ110 صندوق لرفع مستوي النظافة، وهناك شركة الوطنية، التي تعمل مول تجاري بالحي، وتم تغيير 2000 كشاف ليد خاصة في المناطق العشوائية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وفي مجال المياه، تم توصيل المياه لمدينة الصبر بعد عامين من المعاناة، وكلها انجازات تمت في عهد الرئيس السيسي.

- ماذا حدث في أول حوار للمحافظ الجديد مع رؤساء الأحياء والمدن؟
كان هناك توجيهات مشددة من المحافظ بتقديم أفضل خدمات من المواطن والاهتمام بملفات بناء الإنسان من النظافة والصحة ومخلفات البناء وإيقاف توصيل المرافق لكل المباني المخالفة، ومناقشة طلبات المواطنين، وتحقيق أكبر خدمة للمواطن القليوبي بشكل عام.

- ماذا يطلب حي شرق من المحافظ والمسئولين من أجل النهوض بالحي وحل مشاكله؟
سكان حي شرق مثلهم مثل باقي المواطنين، يحتاجون إلى أفضل خدمة سوي في الطرق أو الصحة أو الإشغالات وتطوير الطرق، وعلى الأخص الارتقاء بمنظومة النظافة، وهو ما نسعى إليه بكل قوة ويشجعنا على تحقيقه وقوف المحافظ الجديد اللواء عبد الحميد الهجان بجانبنا.

- كيف تعاملت مع ملف طلاء المنازل وهل صدر قرار بطلائها؟
صدر بالفعل قرار، وبنعمل على تطبيقه لكن حي شرق كبير ومناطق العشوائية فيه كبيرة ولذلك هناك صعوبة في تنفيذه.

- أين ترين نفسك بعد 5 سنوات؟
كنت أتمني أن أودي أفضل رسالة وهي الدفاع عن مصر وأن أكون جندي في الجيش يدافع عن مصر وأرضها، إما بشأن المناصب فطموحي هو خدمة المواطن وتقديم خدمات للمواطنين في أي موقع.

 

المصدر
أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق