بعد الإعلان عن مبادرة السيسي.. "صناعة البرلمان" تكشف تفاصيل وأسباب بيع السلع بأسعار مخفضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أشاد سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدفع الصناعة الوطنية وتوفير السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مخفضة خلال مدة المبادرة.

وقال "البطيخي" في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن هذه المبادرة ليست الأولى لتخفيض اسعار السلع بل الرئيس يسعى لخفض سعر جميع انواع السلع والمنتجات بكافة الطرق لمعاونة المواطن المصري البسيط الذي تحمل فاتورة البناء ولابد أن نقوم بتوفير جميع الخدمات والامكانيات اللازمة له حتى يستطيع أن يعيش حياة كريمة.

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الى أن من ضمن الجهود التي بذلتها الدولة لتخفيض أسعار السلع كان خفض سعر الدولار عن طريق وضع خطة دقيقة لتحسين قطاع السياحة في مصر مما أدى إلى زيادة عوائدها التي وصلت لـ 12.6 مليار جنيه خلال هذا العام مما أدى إلى خفض الأسعار.

وتابع النائب أن من ابرز الجهود التي بذلتها الحكومة في تخفيض أسعار السلع كانت القضاء على الاحتكار من خلال التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة الذي أدى إلى وفرة في السلع.

وأكد النائب أن هدف هذه المبادرة الاخيرة الذي اعلن عنها رئيس الحكومة عرض السلع والمنتجات في اوكازيونات عامة ذات مساحات كبيرة لاستقبال أعداد كبيرة من المواطنين لبيع السلع المحلية بأسعار مخفضة.

يأتي ذلك بعد أن عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لبحث الإطار العام لمبادرة رئيس الجمهورية لدفع الصناعة الوطنية وتوفير السلع والمنتجات للمواطنين، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور ايهاب ابو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، والدكتور احمد كمالى، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، والمهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس ابراهيم العربى، رئيس اتحاد الغرف التجارية.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المبادرة الرئاسية التى سيعلن عنها رئيس الجمهورية قريبًا، تعدٌ خطوة هامة نحو تحريك عجلة الاقتصاد، ودفع مُعدلات النمو، عبر تشجيع المواطنين على شراء المُنتج المحلى بما يحقق أهداف تشجيع الصناعة الوطنية، وزيادة انعاش حركة البيع فى المحال والسلاسل التجارية، وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة، لتخفيف آثار قرارات الإصلاح الاقتصادى على المواطنين وأصحاب الأعمال على حد سواء.

المصدر
صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق