علاء عابد: الإشادة الدولية بملف حقوق الإنسان تؤكد سير مصر في الطريق الصحيح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علاء عابد: الإشادة الدولية بملف حقوق الإنسان تؤكد سير مصر في الطريق الصحيح

14 نوفمبر 2019 - 47 : 15

وصف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد ، إشادة الدول الأعضاء في المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالتقرير المصري، والتعاون المؤسسي والدبلوماسي بين مصر والمجلس القومي لحقوق الإنسان، بمثابة شهادة دولية تؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح نحو تطبيق معايير حقوق الإنسان بمفهومها الشامل.

واعتبر "عابد" - فى بيان أصدره اليوم الخميس، أن تقدير المجتمع الدولى للدور المصري في محاربة الإرهاب، وقدرته على تحقيق توازن بين الحقوق الأساسية للشعب ومكافحة الإرهاب بمثابة صفعة قوية على وجوه تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة، مضيفا أنها صفعة أيضا قوية على وجوه الأنظمة والدول التى تشجع وتسلح وتمول وتأوى الإرهاب والإرهابيين على أراضيها.

وأشاد بالعرض القوي والواضح من وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، لتقرير مصر أمام هيئة مكتب الدورة الرابعة والثلاثون لآلية الاستعراض الدوري الشامل بجنيف والذى لم يحظ فقط بإعجاب ممثلي الدول خاصة فيما يتعلق بخطة الحكومة لتوسيع شبكة الرعاية الاجتماعية، ولكن طالبوا مصر بعرض التجربة كاملة للاستفادة منها.

وأضاف "عابد" أن مجموعة الدول الأوروبية أشادت بحزمة التشريعات والإجراءات التي اتخذتها مصر من أجل تمكين أكبر للمرأة اقتصاديا واجتماعيا، إضافة إلى المشاركة الفعالة للمرأة في البرلمان ونسبة التمثيل الكبيرة التي تتجاوز 90 نائبة، واحتواء الحكومة على 8 وزيرات مؤثرات في القرار الحكومي اقتصاديا واجتماعيا.

وثمن رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الدور الكبير والجيد للحكومة، في إعداد تقرير حول المراجعة الدورية لملف مصر، مؤكدا أن غالبية ملاحظات وتقارير الدول وتعليقاتها فى جنيف حول ملف مصر وتقريرها بصفة عامة كانت إيجابية ولم تكن عدائية.


اعلان مصر للطيران

المصدر
بوابة روز اليوسف

أخبار ذات صلة

0 تعليق