القصة الكاملة لشهد.. اختفاء غامض وجثة في النيل.. والداخلية تكشف أسباب وفاتها.. وتفاصيل الساعات الأخيرة في حياتها.. أديب يعلق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

أثارت قضية اختفاء شهد أحمد الطالبة في الصف الثاني بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، والعثور على جثتها في نهر النيل بالجيزة، جدلا كبيرا في الشارع المصري خلال الساعات الماضية.

بداية القصة

في البداية، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "#ادعوا_لشهد_أحمد"، مشيرين إلى قصة اختفاء الطالبة في ظروف غامضة.

من جانبه، أكد أحمد كمال حسين والد الطالبة شهد أحمد، إن ابنته مختفية من يوم الأربعاء الماضي، ولم تعد إلى المنزل حتى الآن.

وأضاف والد شهد في تصريحات خاصة لموقع  "فالصو"، أن ابنته طالبة في الصف الثاني بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، وتوجهت إلى الجامعة يوم الأربعاء الماضي بشكل طبيعي، إلا أنها اختفت في ظروف غامضة.

وأكد والد الطالبة، أن ابنته ليست في خلاف مع الأسرة ولم يحدث أي مشاداة أو خلافات معها في المنزل قبل تغيبها، مؤكدا في الوقت ذاته إلى أنه لم يكن هناك أية تهديدات تلتقها الأسرة أو ابنته خلال الفترة المقبلة.

الداخلية تكشف أسباب وفاة شهد

كشفت وزارة الداخلية في بيان رسمي، السبت، عن تفاصيل العثور على جثة شهد غريقة بنهر النيل بنطاق محافظة الجيزة.

وأكد البيان أنه على خلفية ما تم تداوله بصفحات مواقع التواصل الإجتماعى من واقعة إختطاف فتاة جامعية والعثور على جثمانها بنهر النيل بنطاق محافظة الجيزة، فقد تبين قيام المدعو  أحمد كمال حسين محمد – “والد المذكورة” (مدرس ومقيم بمدينة العريش بشمال سيناء)، بالإبلاغ عن غياب نجلته – الطالبة بإحدى كليات الصيدلة، حيث أنها عقب خروجها من الجامعة بتاريخ 6 الجارى لم تعد لمقر إقامتها المؤقت بمدينة الإسماعيلية، وأنه لا يتهم أو يشتبه فى غيابها جنائياً، وقد تم النشر عن الغائبة فى حينه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وأوضح البيان أنه بتاريخ 7 الجارى تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة عن العثور بنهر النيل على جثة غريق لفتاة مجهولة فى العقد الثانى من العمر ترتدى ملابسها بالكامل، ولا يوجد ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقل الجثمان لمستشفى إمبابة العام ، وبتوقيع الكشف الطبى بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق وعدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وقد تم النشر عن الجثة بأوصافها ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم العرض على النيابة العامة.

وشدد على أنه بتاريخ 8 الجارى حضر والد المذكورة وتعرف على الجثمان وقرر أنها كريمته المدعوة “شهد” التى كانت تعانى من مرض نفسى “وسواس قهرى” وتعالج لدى أحد الأطباء النفسيين بالإسماعيلية، وسبق أن حرر محضر بغيابها بقسم شرطة ثالث الإسماعيلية ولم يتهم أحد.

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة شهد

وبحسب التحريات، فإن الطالبة المختفية كانت تعاني في الترة الأخيرة من اضطرابات نفسية، "وأن يوم اختفاءها طلبت مبلغ مالي من زملائها بالكلية، وتوجهت عقب ذلك إلى موقف سيارات الأجرة العمومي واستقلت سيارة أجرة في اتجاه القاهرة".

وأشارت التحريات إلى أن جميع زملاء الطالبة أشادوا بحسن خلق شهد وأنها متميزة ولكنها عانت الفترة الأخيرة من أزمة نفسية جعلتها منعزلة وتعاني من بعض الاضطرابات.

وعثرت الأجهزة المعنية على حقيبة ومتعلقات "الهاتف والكارنيهات والأموال" الخاصة بالطالبة شهد أعلى الطريق الدائري بالمنطقة الواقعة أعلى نهر النيل بالوراق.

ونقل موقع "صدى البلد" عن مصادر أمنية له قولها إن المعاينة الأولية للجثة أثبتت عدم وجود شبهة جنائية أو آثار تعدٍ على جسدها، كما انه تم العثور عليها بكامل ملابسها التي اختفت بها.

عمرو أديب يعلق

من جانبه، علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة العثور على جثة الطالبة، مشيرا إلى أن هناك دعوات كثيرة على مواقع التواصل الكثيرة تطالب بحق شهد.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة: "واقعة مأساوية بس فيه ناس بتسخن في الموضوع، هوّ إيه حق شهد؟، طب إحنا كنا فاهمين الكلام ده في قضية محمود البنا، مين اللي رمى معلومة أن شهد ليها حق؟".

وأكد الإعلامي، أنه لا يمكن حاليًا الجزم بالسبب وراء العثور على جثة الطالبة شهد أحمد بنهر النيل، مشيرًا إلى ان الجهات القضائية والنيابة العامة توالي التحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة.

رابط الفيديو: 

المصدر
الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق