وكيل «النواب» يشن هجومًا حادًا على وزير الزراعة.. تعرف على السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، هجومًا وانتقادات حادة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال.

 

وانتقد وكيل البرلمان، وزير الزراعة، بسبب عدم حل مشكلة ارتفاع سعر الأسمدة، وترك الفلاحين يعانون مع السوق السوداء، متهما الوزير بتجاهل الفلاحين وعدم الاستماع لمشاكلهم وحلها.

 

وقال وهدان، في كلمة له خلال الجلسة العامة: "الفلاح يستغيث، والوزير كلمته وقال هيشكل لجان، لازم يتم حل مشكلة أسعار الأسمدة وتوفيرها بسعر مناسب للفلاحين، والمشكلة مش عند الفلاح المصري، المشكلة عند الوزير، هناك مشكلة في التعاقد، الوزير ترك الفلاح المصري عرضه للسماسرة والسوق السوداء، الفلاح النهاردة بيشتري الشيكارة بـ600 جنيه".

 

وتابع وهدان: "الوزير يقول حاضر وأوامر، وأكثر من مرة كلمته عشان يخلص الموضوع ومفيش حاجة حصلت، للأسف الجمعيات موجودة، لكن وزير الزراعة ضد الزراعيين والفلاحين وضد الزراعة، وكلمت رئيس الوزراء وقولت له إن وزير الزراعة عنده مشكلة يعاني منها القطاع الأكبر من الفلاحين أكثر من 8 مليون، وجمعيات الإصلاح وشباب الخريجين، طيب بعد ما نكلم الوزير ورئيس الوزراء، نروح لمين؟، لازم رئيس الجمهورية يتدخل، الوزير للأسف لا يسمع للفلاح، والفلاح المصري يأن، نعمل إيه في وزير الزراعة، مش عايز يرد على التليفون، يعنى إيه هتشكل لجان، اللجان يعنى في التلاجة يا افندم، هنعمل ايه مع حضرتك، الأسمدة موجودة وحابسها هذا القرار".

 

من جانبه، عقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلا: "يكلف وزير شئون مجلس النواب بتقديم تقرير تفصيلي عن هذا الموضوع في جلسة الغد".

المصدر
أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق