“السياحة” تكشف عن عدد التأشيرات السياحية لموسم العمرة الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال عضو غرفة شركات السياحة، علاء الغمري، أن تحديد عدد التأشيرات السياحية لموسم العمرة الجديد من عدمه يعود لوزارة السياحة والحكومة، وأن الأعداد مرهونة بالطاقة الاستيعابية للطيران المصري بشكل عام، لافتًا أن موعد انطلاق أولى رحلات العمرة للأراضي المقدسة يوم 20 نوفمبر المقبل.

وأكد مصدر بوزارة السياحة على أنه لم يصدر قرار رسمي من الوزارة بتحديد أعداد المعتمرين للموسم الجديد، وأن موسم العمرة يقسم على شهر رجب وشعبان ورمضان وشوال مثل العام الماضي.

وكانت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، قد أعلنت في بيان رسمي عن التزام الوزارة بتنفيذ حكم القضاء الإداري بإلغاء رسوم تكرار العمرة أو تحديد أعداد المعتمرين، لافتة أن الوزارة تحرص على تنفيذ أحكام القضاء، ووجهت اللجنة العليا للحج والعمرة بتدارس آلية الحكم وسبل تنفيذه.

ويشهد القطاع السياحي جدلًا حول نظام العمرة، فالبعض يرى ضرورة تطبيق النظام المفتوح، وتنفيذ أحكام القانون، ويرى آخرون أن نظام أعداد المعتمرين أفضل للقضاء على التكدسات بالمطارات والموانئ وفقًا للطاقة الاستيعابية للنقل.

جديرًا بالذكر، أن غرفة شركات السياحة بدأت يوم 13 أكتوبر ولمدة شهر تنتهي يوم 14 نوفمبر الجاري قد بدأت في تسجيل أسماء الشركات السياحية الراغبة في تنظيم العمرة ووكالات العمرة السعودية المعتمدة وتوثيق عقود العمرة للموسم الجديد.

المصدر
عرب فور نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق