تعرف على إجراءات مجلس النواب الأمريكي لعزل ترامب؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعرف على  إجراءات مجلس النواب الأمريكي لعزل ترامب؟

وافق مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، في تصويت تاريخي على مشروع قانون يقر رسميًا إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتم تمرير القرار بموافقة 232 نائبا مقابل رفض 196، فيما ووافق النواب على تشريع يجيز عقد جلسات استماع عامة في إطار تحقيقات عزل الرئيس الأمريكي.
وتبدأ مراحل التحقيق مع ترامب، بعقد الجلسات بشكل علني ويمكن أن يشارك بها الرئيس الأمريكي، وسيتم السماح لمحامي ترامب بالمشاركة في مرحلة اللجنة القضائية من العملية من خلال تلقي الأدلة وتقارير الموظفين، واستجواب الشهود وتقديم أدلة إضافية والدعوة لتقديم عرض ختامي.
ثم تقديم الأدلة ضد ترامب إلى اللجنة القضائية، لتحديد الاتهامات التي سيتم توجيهها، ثم يتم التصويت عليها في مجلس النواب.
الإقالة ستتطلب أغلبية مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، الموافقة على مقالات من اللجنة القضائية، فيما يمكن أن يكون اتهامًا لترامب.
ثم يعقد مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون محاكمة، حيث ستكون هناك حاجة إلى أغلبية الثلثين من أجل عزل ترامب من منصبه.
ولكن القرار الذي تم تبنيه يضع قواعد حول الكيفية التي ستنقل بها مختلف اللجان أدلتها إلى اللجنة القضائية، التي تنظر تقليديًا فيما إذا كانت ستوصي بمواد المساءلة.
وتعقد لجان الاستخبارات والقضاء جلسات استماع علنية، مع نشر محاضر شهادة الشهود السرية بأن الثلاثي من اللجان التي تم جمعها في الإيداعات.
فيما قالت لجنة الأنظمة الداخلية في مجلس النواب، إن القواعد الجديدة تمنح ترامب ومحاميه فرصتهم الأولى للاضطلاع بدور مباشر، والمرافعة في القضية والإدلاء بشهادات وتقديم أدلة.
لكنها أضافت أنه إذا استمر البيت الأبيض برفض الاستجابة لمذكرات الاستدعاء والإدلاء بشهادات كما فعل حتى الآن، فقد يتم حرمانه من بعض الحقوق الموعودة في جلسات الاستماع.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت

أخبار ذات صلة

0 تعليق