ترند الموجز|الأرصاد تحذر: القادم أصعب ومتوقع تزايد سقوط الأمطار .. ومواطنة مصرية تكشف بالأدلة :مشاركة القوات المسلحة في الاقتصاد ليست بدعة..والمتحدث باسم "الوزراء" :فوجئنا بكمية الأمطار"650 ألف متر مكعب في 90 دقيقة"..ومصطفي الفقي :إسرائيل تحمي سد النهضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، الأرصاد تحذر: القادم أصعب ومتوقع تزايد سقوط الأمطار .. ومواطنة مصرية تكشف بالأدلة :مشاركة القوات المسلحة في الاقتصاد ليست بدعة..والمتحدث باسم "الوزراء" :فوجئنا بكمية الأمطار"650 ألف متر مكعب في 90 دقيقة"..ومصطفي الفقي :إسرائيل تحمي سد النهضة .

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

الأرصاد : القادم أصعب ومتوقع تزايد سقوط الأمطار بغزارة

قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بفعل التغيرات المناخية، مر شهر من فصل الخريف دون انخفاض درجات الحرارة ,مشيرا إلي أن هذا الفصل من أهم سماته سقوط الأمطار الرعدي الكثيفة.

وتابع "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" , والمذاع عبر فضائية "on e": القاهرة و منطقة العاشر من رمضان شهدت تساقط أمطار كثيف حيث سجلت أكثر من 45ألف متر مكعب لكل كيلو متر مكعب , ومن المتوقع تزايد سقوط الأمطار على المدن الساحلية .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين القيادة بالهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق بسبب سقوط الأمطار، ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، كما ينصح بتغيير نوعية الملابس للانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة خاصة خاصة على شمال البلاد. ( للمزيد )

مواطنة مصرية تكشف بالأدلة : مشاركة القوات المسلحة في الاقتصاد ليست بدعة ويحدث في مختلف دول العالم

عرض الإعلامي، رامي رضوان، عبر برنامج "مساء dmc" مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لفتاة مصرية تدعى أمل عبد الله، أجرت بحثا واستعرضت بالأدلة أن النشاط الاقتصادي للجيش المصري ليس بدعة .

بدأت أمل عبد الله (صاحبة الفيديو) بمقولة للقائد الفرنسى «نابليون بونابرت»: (المعارك تحسم فى صدرو الرجال قبل أن تحسم فى ساحات القتال)، أى حرب بدايتها ونهايتها الحالة النفسية والمعنوية، وقالت إن الحالة النفسية التى صنعها فيلم الممر ورفع الروح المعنوية، كان سببًا فى إثارة المغرضين، الأمر الذى يستغلونه منذ 2011.

وتابعت أى حرب بدابتها ونهايتها الحالة النفسية والمعنوية، وذلك ما فطنت إليه المعارضة المصرية"، وأوضحت، أن الجيش له الفضل لأنه جنبنا طريق أسود بشع، وأن ما يركز عليه المعارضة النشاط الاقتصادي للجيش.

واضافت ان النشاط الاقتصادى للجيوش ليس بدعة، والمعارضة لم تقول لك أن الجيش الإيطالي يزرع حشيش ويبيعونه لشركات الأدوية، ولكن المعارضة تغضب عندما يقوم الجيش بزراعة القمح. ( للمزيد )

المتحدث باسم "الوزراء" : فوجئنا بكمية الأمطار"650 ألف متر مكعب في 90 دقيقة"

علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حول أزمة تراكم الأمطار وتعطل الحركة المرورية أمس الثلاثاء، قائلا: «لم نكن نتمنى مشهد أمس».

وتابع "سعد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" , والمذاع عبر فضائية "صدي البلد" : مدن مصر القديمة لا تحتوى على شبكات تصريف الأمطار، مؤكدا أنها تختلف عن شبكات الصرف الصحى .

مضيفا : أنه بعد تلقى تحذيرات من هيئة الأرصاد بوقوع الأمطار فى هذه الفترة، بدأ تطهير شبكات الصرف الصحى لتستوعب مياه الأمطار , مشيرا إلى أن شبكات تصريف الأمطار تنشئ دائما في الدول غزيرة الأمطار، وتختلف عن «بالوعات» الصرف الصحي.

وأختتم قائلا : فوجئنا بهطول كمية أمطار ضعف التي توقعتها الأرصاد، حيث سقطت الأمطار بكثافة 15 مليمتر، ووصلت الكمية إلى 650 ألف متر مكعب في 90 ثانية فقط . ( للمزيد )

مصطفي الفقي : إسرائيل تملك الضغط على إثيوبيا لأنها تحمي السد

أكد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي: إن إسرائيل تملك ورقة الضغط على إثيوبيا لأنها تحمي سد النهضة، ودول حوض النيل.

وقال "الفقي" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" , والمذاع عبر فضائية "MBC مصر" : وزراء الري السابقين كانوا واخدين موضوع السد على البارد، ويتفاوضون في الوقت الذي تبني فيه إثيوبيا سدها .

واستذكر "الفقي" الحوار الذي بثته وسائل الإعلام للرئيس الأسبق محمد مرسي حول "سد النهضة"، قائلًا إنه كان كارثيًا، مشيرًا إلى وجود وسائل دبلوماسية تستطيع مصر الاتجاه إليها لحل الأزمة، مثل إدخال الدول الكبرى في الأزمة.

وأختتم قائلا : هناك وسائل دبلوماسية تستطيع لإنهاء قضية سد النهضة بعيدا عن استخدام القوة، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما تدخل بشكل خاطئ في قضية السد . ( للمزيد )

المصدر
الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق