عبد القادر عزوز يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الاتفاق بين دمشق والأكراد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

05:44 ص الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

كتب- حسن مرسي:

كشف المستشار لدى الحكومة السورية الدكتور عبد القادر عزوز، عن تفاصيل جديدة بشأن الاتفاق بين دمشق والأكراد في الشمال السوري.

وقال عزوز، إن الدولة السورية عملت على التنسيق وعدم السماح بوجود فراغات أمنية يشغلها دولة غازية أو تنظيم داعش عبر الترتيب مع القوى السورية في الشمال من خلال عودة سيطرة وبسط الدولة في هذه المنطقة من خلال مؤسساتها وخدماتها ومرافقها العامة وأيضًا على المستوى العسكري الميداني .

ولفت المستشار لدى الحكومة السورية، في تصريحات لـ"الغد"، إلى أن ما يتم الحديث عنه بين أمريكا وتركيا حول اتفاق وقف إطلاق النار لا يعني على الإطلاق الحكومة السورية، باعتبار أن ما قامت به أنقرة عدوان على دولة ذات سيادة، والأمر يتعلق بإزالة هذا العدوان وجميع آثاره.

وتابع: الأمر الذي يستلزم انسحاب الجانب التركي من تلك الأراضي لا سيما أن الدولة السورية اليوم منحت أصدقاءها الروس إمكانية معالجة هذا الأمر عبر وساطة في إطار وجود الجانب التركي ضمن اجتماعات آستانا التي تنص على وحدة أراضي سوريا واحترام سيادتها وتكامل إقليمها.

وأكد عزوز،أن الدولة السورية من واجبها وحقها التواجد في تلك المناطق باعتبار أراضي سورية، والدولة لها كامل الولاية في ذلك، وأي تواجد لانفصاليين أو قوات أجنبية من دون تنسيق مع سوريا، فهو قوات احتلال ومن حق الدولة اتباع كافة الوسائل لإزالة العدوان.

المصدر
مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق