"طب بنها" تنظم أول مشاركة مجتمعية لدعم بناء مستشفى بنها الجامعي الجديد بحضور المحافظ (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
نظمت اليوم كلية طب بنها، بتنسيق وإشراف الدكتورة راندا مصطفى وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وبرعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، أول إجتماع لشركاء المجتمع ٢٠٢٠ للعام الأكاديمي ٢٠١٩-٢٠٢٠.

حضر الإجتماع الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، والدكتور عبد الرحيم شولح، ووكلاء كلية الطب، وعدد من ممثلي مختلف طوائف المجتمع وذلك في إطار الدعم والتكاتف المجتمعي.

وعرضت وكيل شئون البيئة والمجتمع حجم العمل بالمستشفيات الجامعية ببنها، مع تسليط الضوء على مشروع وحلم إنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد، وفتح النقاش حول كافة الأقتراحات من الأعضاء المشاركين بالجلسة، وآليات ودور المجتمع المدني في دعم المستشفيات الجامعية، حيث تم طرح العديد من المقترحات التي سيتم جدولتها، وطرح القابل منها للتطبيق، كما تم الاتفاق علي تشكيل مجموعات عمل من مختلف طوائف المجتمع المدني.

يذكر ان هذا الإجتماع الأول من نوعه في سلسلة من المشاركات المجتمعية والتكاتف من أجل تحقيق حلم القليوبية وهو حلم مستشفى بنها الجامعي الجديد.

وأكد عميد طب بنها على أهمية الدور والمشاركة المجتمعية في دعم بناء مستشفى بنها الجامعي الجديد، مطالبا طوائف المجتمع المدني للتكاتف من أجل تحقيق هذا الحلم.

وعلي جانب آخر زار وفد من طلاب جامعة بنها، برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وبالتنسيق مع التربية العسكرية مصابى القوات المسلحة بالمجمع الطبى العسكرى بالمعادى.

وقال الدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب، ان الوفد الطلابى الذى ضم 50 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة والمشرفين قام خلال الزيارة بتوزيع الهدايا التذكارية على المصابين من أبناء القوات المسلحة بهدف رفع روحهم المعنوية وتقديم الشكر لهم على ما بذلوه من تضحيات للدفاع عن الوطن.

من جانبهم أعرب طلاب جامعة بنها عن إمتنانهم لأبناء القوات المسلحة وما قدموه من تضحيات وبطولات، مؤكدين انهم سوف ينقلون ما شاهدوه من روح معنوية مرتفعة، وإصرار على استكمال مهمة الدفاع عن الوطن لزملائهم من طلاب الجامعة.

كما وافق مجلس جامعة بنها في جلسته الاخيرة برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، على اقتراح رئيس الجامعة وأعضاء المجلس للتبرع ببدل حضور الجلسات لصالح دعم مستشفيات بنها الجامعية على حساب رقم (99999) بجميع فروع البنك الأهلى المصرى وكذلك التبرع لصالح صندوق تحيا مصر.

وأشاد رئيس جامعة بنها بمبادرة أعضاء مجلس الجامعة والأساتذة على التبرع ببدل الجلسات والتى تاتى في اطار حرصهم على المشاركة المجتمعية، ودعم قطاعات الجامعة الخدمية.

وأكد السعيد أننا نرحب دائما بكافة المبادرات لدعم مستشفيات بنها الجامعية، مشيرًا إلى أن المشاركة المجتمعية هي حجر الأساس في تقديم خدمة صحية مناسبة للمترددين على المستشفيات الجامعية التي لا تخدم محافظة القليوبية فقط، بل تخدم محافظات الدلتا المجاورة.

المصدر
بوابة الفجر

0 تعليق