انطلاق فاعليات مؤتمرالطاقة الذرية في فيينا

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنطلق فاعليات المؤتمر الدولي للطاقة الذرية لعام الـ63، اليوم الإثنين، بمشاركة مصر، وتستمر أعمال المؤتمر حتى الجمعة المقبلة.

والمؤتمر هذا العام سوف يركز على تعزيز فعالية تنفيذ الضمانات والاستفادة من العلوم والتكنولوجيا النووية لأغراض التنمية، وتأكيد المدير العام للوكالة بالإنابة كورنيل فيروتا، أنه خلال أعمال المؤتمر العام تحتاج الدول الأعضاء إلى إظهار التزام متجدد بالاستخدام السلمي والآمن للتكنولوجيا النووية في جميع أنحاء العالم.

ويعد المؤتمر فرصة عظيمة للدول الأعضاء لمراجعة أنشطتها وتبادل الخبرات وتمهيد الطريق لمزيد من التعاون مع الوكالة الدولية و الدول الأعضاء في الوكالة والبالغ عددها 171 دولة سوف تشارك في أعمال المؤتمر على المستوى الوزاري، وتشمل بنود جدول الأعمال تطبيق ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الشرق الأوسط وفي كوريا الشمالية، وكذلك القضايا المتعلقة بالسلامة الإشعاعية، وطرق تعزيز أنشطة التعاون التقني للوكالة.

وسيتم مناقشة التقرير السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية والبيانات المالية لعام 2018، ومن المتوقع أن تتم الموافقة على برنامج الوكالة وميزانيتها لعامي 2020-2021، والمؤتمر سوف ينتخب 11 عضواً جديداً في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي يضم 35 عضواً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق