"حدد هدفك".. جلسة حوارية بفرع ثقافة الفيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث عقد نادي الأدب بقصر ثقافه الفيوم، ورشة أدبية: تضمنت استماع ومناقشة أعمال الأدباء فى قصص وقصائد المتفوقين، منها السائل الأبيض بلا سكون وغيرهما لهند أحمد، محمد شاکر، ندى آمين، آخر مكالمة، وجهان لدمعة واحدة للشاعرين محمد مرجاوى وأحمد عبد القادر، بينما نفذ قسم الفنون التشكيلية بالقصر بالتعاون مع دارعائشة حسانين لرعاية الأيتام، ورشة فنية لتنفيذ اباچوره بخامات من البيئة وبعض الأشكال مثل العقود وغيرها.

حيث أقام قسم الثقافة العامة بمكتبة الفيوم العامة، جلسة حوارية بعنوان " حدد هدفك "، أدارتها مروة محمود عطية، تناولت التعريف بمفهوم الهدف وأنواعه التى تنقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهى: هدف قصيرالمدى، وهدف بعيد المدى، وهدف متوسط المدى، والتاكيد على أهمية وجود الأهداف لانها تعطي للحياة قيمة بالإضافة إلى توضيح المبادئ الاثنى عشر لتحديد الأهداف ومراحل الوصول إلى الهدف.

وعقدت المكتبة العامة ببيت ثقافة طاميه محاضرة عن " كيفية استعداد الطالب للعام الدراسي الجديد " ألقاها محمد شوقي بحضور مجموعة من طلبة الجامعات بطاميه، حيث تحدث عن أن النظام والتخطيط الجيد إذا استعان بهم الطالب سوف يكون متفوق دائما متقدما فى حياته الدراسية، لأن التخطيط والتنظيم للوقت يعطي الجسم جزء من الترفيه، وممارسته الرياضة حتى يكون المخ والجهاز العصبي للجسم مستعدا لاستقبال المعلومات، كذلك العامل النفسى لدى الطالب مهم جدا فى حياة الطالب، وذلك عن طريق العيش فى حياة أسرية سليمه بعيده عن المشاكل فى المنزل.

كما أقامت مكتبة الكعابي الجديدة محاضرة بمناسبة " العام الدراسي الجديد " ألقاها عبد الجواد طه، تحدث فيها مع الرواد عن كيفية استقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد علي أهمية الالتزام بالمواعيد الدراسية لأجل مستقبل مشرق وافضل، وتحدث عن أهمية نظافة المدرسة، والمحافظة عليها وأهمية الاطلاع وتنمية الجانب الثقافي بجانب الدراسة.

نفذت مكتبة حي جنوب الفرعية: ورشة فنية للأطفال بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي بفرع ثقافة الفيوم لعمل حلي، وتعليم الأطفال كيفية تصنيع الأشكال مثل العقود وغيرها.

هذا المقال ""حدد هدفك".. جلسة حوارية بفرع ثقافة الفيوم" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق