5 سنوات سجنا كحد أدنى.. برلمانية تطالب بتغليظ عقوبة التعدي على الأطباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قالت النائبة سوزى ناشد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن المنظومة الصحة بما يتبع لها من منشآـت وأطباء وصيادلة وغير ذلك هى منظومة استراتيجية لا غنى عنها بالدولة وتشديد العقوبات على المعتدين على المنظومة وما يتبعها أمر فى غاية الأهمية.

وطالبت سوزى ناشد خلال تصريحات لـ:"صدى البلد"، بتشديد العقوبة على المعتدين بحيث تكون من 5 لـ 7 سنوات سجنا، مضيفة التعدى على طبيب أو منشأة يمثل حرمان باقى المواطنين من الخدمة التى يقدمونها.

وأعلنت عضو اللجنة التشريعية، مطالبات وزارة الصحة ونقابة الأطباء بتشديد العقوبة على أى معتد، مشيرة إلى أن الهدف من العقوبة بصفة عامة هو ضبط السلوك بالمجتمع وردع الخارجين على القانون.

واستعرضت وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، تقريرًا عن حالات الاعتداء التي تتعرض لها أطقم العمل الطبية، والمنشآت والتجهيزات الطبية من جانب بعض المواطنين المترددين على تلك المستشفيات، مطالبة بدراسة تغليظ العقوبة على من يرتكب هذه الاعتداءات والتجاوزات.

وقد وجه مجلس الوزراء الشكر للعاملين في مختلف التخصصات الطبية على الجهود التى يبذلونها من أجل تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، مناشدًا جميع المواطنين ضرورة الالتزام بالقانون، وعدم التعدي أو التجاوز فى حق من يقومون بواجباتهم لخدمتهم.. وتم التوجيه بدراسة تعديل تشريعى لتغليظ العقوبة المقررة على من يرتكب أية مخالفات في هذا الصدد.

هذا المقال "5 سنوات سجنا كحد أدنى.. برلمانية تطالب بتغليظ عقوبة التعدي على الأطباء" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق