انطلاق فعاليات المؤتمر التاسع للكبد والجهاز الهضمى بمستشفى الباطنة التخصصى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر التاسع للكبد والجهاز الهضمى بقاعة الدكتور زكي شعير بمستشفى الباطنة التخصصى، بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الدكتور تامر أبو السعد وكيل كلية الطب للدراسات العليا، الدكتورة مها ماهر مدير مستشفى الباطنة التخصصى،الدكتور حازم حكيم نائب مدير المستشفى،الدكتور أيمن المنيسى رئيس وحدة الكبد والجهاز الهضمي ورئيس المؤتمر.

يحاضر بالمؤتمر نخبة من اساتذة الكبد والجهاز الهضمى بالجامعات المصرية جامعة القاهرة، الإسكندرية، الأزهر، طنطا الزقازيق.

يناقش المؤتمر الجديد في علاج فيروس سى والتجربة الناجحة لمستشفى الباطنة التخصصى في علاج فيروس سى، كما يناقش المؤتمر الجديد في علاج أورام الكبد، علاج أمراض قرحة المعدة، ارتجاع المرىء، أمراض القولون التقرحي، كما سيعقد ورشة عمل تتضمن 4 جلسات بمشاركة الجامعات وسيتم عرض بث حى لمناظير الموجات الصوتية، ومناظير القنوات المرارية ومناظير المعدة، والقولون.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط أن المؤتمرات تقوم بدور تدريبى ونقل للخبرات بين الأجيال وأن تعاقب الأجيال يعمل على استمرار العطاء في المجال البحثى والعلاجي والتدريبي لتطوير الخدمات الطبية مشيرا إلى دور مستشفى الباطنة بجامعة المنصورة ومساهمتها في القضاء على قوائم الانتظار كما ساهمت في نجاح حملة 100 مليون صحة سواء بالكشف أو تقديم العلاج لمرضى فيروس سى.

وأشار الدكتور تامر أبو السعد أن المؤتمرات لها دور هام في الارتقاء بمستوى الأطباء من تعليم طبي مستمر والتي تعمل على نقل الخبرات بين الأجيال المختلفة.

تدريب 253 في مبادرة "اشتغل فني" بالدقهلية لدعم المناطق الصناعية (صور)

واستعرض الدكتور أيمن المنيسى الخدمات الطبية التي تقدمها وحدة أمراض الكبد والجهاز الهضمى والدور التدريبي والتعليمى للأطباء بالجامعة ووزارة الصحة وبالاخص وحدة المناظير والتي تعد ثانى أكبر وحدة مناظير في مصر.

المصدر
بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق