كيف تقشرين بشرتك بالطرق الصحيحة حسب نوعها؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد للكشف عن الجلد الأحدث تحتها، بالإضافة إلى العمل على خلق بشرة أكثر وضوحًا وأكثر شبابًا كما أنه عملية جمالية أساسية

مع التقدم في العمر، يتباطأ معدل دوران الخلايا وتجددها، ويمكن للجلد الميت أن يبقى لفترات طويلة، مما يجعل البشرة غير جذابة، وولهذا فإن التقشير مهم في تلك المرحلة، حيث يمكنه أن ينعش بشرتك، ويخفي اللون الباهت كما يعيد إلى بشرتك الإشراق. إذا كنت مستعدة لإطلاق الوهج الداخلي ليظهر على بشرتك، فإليك كل ما تحتاجين إلى معرفته حول التقشير للحصول على بشرة خالية من العيوب بعد إهمالك لها لفترة طويلة من الوقت، مما زاد الأمر سوءا ولكت لا تقلقين، وذلك حسبما ذكر موقع The Trend Spotter.

ماذا يعني التقشير؟ التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد للكشف عن الجلد الأحدث تحتها، بالإضافة إلى العمل على خلق بشرة أكثر وضوحًا وأكثر شبابًا. اقرئي أيضا: كل ما تحتاجين معرفته عن البثور العمياء ويعتبر التقشير علاجًا أساسيًا للتجميل لتحقيق بشرة مشرقة للجسم والقدمين والوجه والشفتين

ماذا يعني التقشير؟

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد للكشف عن الجلد الأحدث تحتها، بالإضافة إلى العمل على خلق بشرة أكثر وضوحًا وأكثر شبابًا.

اقرئي أيضا: كل ما تحتاجين معرفته عن البثور العمياء

ويعتبر التقشير علاجًا أساسيًا للتجميل لتحقيق بشرة مشرقة للجسم والقدمين والوجه والشفتين وفروة الرأس، كما أنه يهدف إلى تحقيق بشرة أكثر إشراقًا ونضارة وشبابًا، كما سيساعد التقشير بشرتك على امتصاص المنتجات الأخرى بشكل أفضل وإنشاء قاعدة أكثر سلاسة للمكياج.

أشياء يجب معرفتها قبل التقشير

من أجل استفادة جميع أنواع البشرة من التقشير فيجب التأكد من حصولك على النوع الصحيح من مقشر البشرة، ويتم كل ذلك من خلال الآتي:

1- الجلد الجاف

يمكن للبشرة الجافة أن تستفيد من قدرة التقشير على السماح باختراق الجلد بالكامل، لذا اختاري مقشرًا كيميائيًا أو مقشرًا خفيفًا للوجه، وبعدها اختاري محلول مرطب للحصول على أفضل النتائج.

2- البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

إذا كان لديك بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب، ابق بعيدًا عن المقشرات الخشنة التي تسبب ظهور الحبوب بشكل كبير، وبدلا من ذلك يمكنك استخدام أحماض الجليكوليك أو الساليسيليك لإزالة الأوساخ وكسر خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام.

3- البشرة الحساسة

يمكن أن تتفاقم البشرة الحساسة عن طريق التقشير، لذا تأكدي من اختيار المنتجات اللطيفة، كما عليك تجنب الدعك الزائد، ومن المهم اختيار منظفا خفيفا غنيا بإنزيمات الفاكهة أو النباتات.

4- البشرة العادية

يمكن للبشرة العادية والخالية من المشاكل أن تستفيد أيضًا من التقشير المنتظم، لذا جربي التقشير مرة واحدة في الأسبوع لإضافة توهج إلى بشرتك، ولكن إذا كانت بشرتك مختلطة فاختاري مقشرًا يمكن تعديله على المناطق المختلفة من بشرتك، مثل المنظفات التي تحتوي على البيكنج صودا.

كيف يمكنك القيام بعملية التقشير؟

سيساعد تقشير كل من وجهك وجسمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع على إزالة الخلايا الميتة من بشرتك والكشف عن مظهر أكثر شبابية، ومن الأفضل استخدام المقشرات اللطيفة والفرك البسيط كل 3 أيام، كما يمكن استخدام مقشر الوجه في الصباح أو قبل النوم، حسب ما تفضلين.

1- التدليك

وضع مقشر الوجه والتدليك جيدا من الخطوات الأساسية من أجل تنظيف وجهك وجعله منتعشا، ومن المهم التدليك بحركات دائرية، وبعدها غسله جيدا بالماء الفاتر.

2- فرش العناية بالبشرة

من بين أكثر الطرق الجديدة فعالية لتقشير بشرة الوجه استخدام فرشاة العناية بالبشرة الالكترونية التي تعمل على تنظيف المسام وتجمع الخلايا الميتة، وبالتالي تجعل البشرة أكثر إشراقا.

3- تقشير الوجه

إذا كنت تعانين من حب الشباب، ففكري في استخدام تقشير الوجه الطبيعي والذي يحتوي على أحماض الجليكوليك أو الساليسيليك للمساعدة في إنشاء بشرة أوضح ومحاربة حب الشباب.

4- لوشن التقشير للوجه

إذا كنت من محبي منتجات اثنين في واحد التي تعتبر مشقرة ومرطبة في نفس الوقت، فيمكنك اختيار لوشن تقشير الوجه الذي يجعل بشرتك مثالية، ورطبة ويزيل خلايا الجلد الميتة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق