11 سبتمبر 2001.. الذكرى السوداء للولايات المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تسببت أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١، في تابعات غير متوقعة على العرب المقيمون بالولايات المتحدة الأمريكية، الذين كانوا الأكثر تضرا، تغيرت بعدها السياسة الأمريكية، وأعلنت الحرب على الإرهاب، ثم الحرب على أفغانستان وإسقاط نظام حكم طالبان، والحرب على العراق، وإسقاط نظام الحكم فيه.

قالت الرواية الأمريكية، إن ١٩ شخصاً مرتبطين بتنظيم القاعدة، نفذوا الهجمات بطائرات مدنية مختطفة، قد انقسم منفذو العملية إلى 4 مجموعات ضمت كل منها شخصاً تلقى دروسا في معاهد الملاحة الجوية الأمريكية.

ونفذ المهاجمون أول هجمة في حوالى الساعة ٨:٤٦ صباحاً بتوقيت نيويورك، واصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي، وفي حوالى الساعة ٩:٠٣ اصطدمت طائرة أخرى بالبرج الجنوبى، وبعد ما يزيد على نصف الساعة اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى وزارة الدفاع "البنتاجون"، أما الطائرة الرابعة فقد تحطمت قبل الوصول لهدفها.

وراح ضحية الهجمات 2996 شخصا، وإصابة أكثر من 6000 آخرين، وخلفت خسائر في البنية التحتية والممتلكات بقيمة 10 مليارات دولار على الأقل، عاش العرب والمسلمون أياما صعبة بسبب الاتهامات التي وجهت حينها لمنفذي العملية الذين كانوا جميعهم من دول عربية.

ويعد برجي التجارة العالميين من حيث البناء كانا من تراكيب المبانى الحديثة، وبلغ ارتفاع البرجين في نيويورك ٤١٧ و٤١٥ مترا، وكانا أعلى بنايتين في العالم وقت بنائهما في عام ١٩٧٠.

تسببت أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١، في تابعات غير متوقعة على العرب المقيمون بالولايات المتحدة الأمريكية، الذين كانوا الأكثر تضرا، تغيرت بعدها السياسة الأمريكية وأعلنت الحرب على الإرهاب، ثم الحرب على أفغانستان وإسقاط نظام حكم طالبان، والحرب على العراق، وإسقاط نظام الحكم فيه.

قالت الرواية الأمريكية أن ١٩ شخصاً مرتبطين بتنظيم القاعدة، نفذوا هذه الهجمات بطائرات مدنية مختطفة، قد انقسم منفذو العملية إلى 4 مجموعات ضمت كل منها شخصاً تلقى دروسا في معاهد الملاحة الجوية الأمريكية.

 ونفذ المهاجمون أول هجمة في حوالى الساعة ٨:٤٦ صباحاً بتوقيت نيويورك، واصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي، وفى حوالى الساعة ٩:٠٣ اصطدمت طائرة أخرى بالبرج الجنوبى، وبعد ما يزيد على نصف الساعة اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى وزارة الدفاع "البنتاجون"، أما الطائرة الرابعة فقد تحطمت قبل الوصول لهدفها.

وراح ضحية الهجمات 2996 شخصا، وأصيب أكثر من 6000 آخرين، وخلفت خسائر في البنية التحتية والممتلكات بقيمة 10 مليارات دولار على الأقل، عاش العرب والمسلمون أياما أقل ما يقال عنها أنها صعبة بسبب الاتهامات طالتهم حينها، بسبب منفذي العملية الذين كانوا جميعهم من دول عربية.

وبلغ ارتفاع برجى التجارة العالميين في نيويورك ٤١٧ و٤١٥ مترا، وكانا أعلى بنايتين في العالم وقت بنائهما في عام ١٩٧٠.

ونشر موقع "فوكس نيوز" الأمريكي ، اليوم الأربعاء، تزامنا مع أحداث 11 سبتمبر صور ملتقطة من اليوم المشئوم.
 

e14a379370.jpg

الرئيس الأمريكي، جورج بوش، يتلقى نبأ اصطدام طائرة ثانية بـمركز التجارة العالمي، من أندرو كارد ، رئيس أركان البيت الأبيض، وكان بوش يعقد إبان الواقعة ندوة حول القراءة في مدرسة إيما إي بوكر الابتدائية في ساراسوتا بولاية فلوريدا 

 

ea6504407c.jpg
 
رد فعل المشاة على انهيار مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر

a9ce89e8d9.jpg

لحظة إلتقاط صورة للعالقين بداخل البرج الشمالي المحترق من مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك في 11 سبتمبر

ebb6c8b052.jpg

 

الدخان يتصاعد من البرجين التوأمين المحترقين في مركز التجارة العالمي بعد اصطدام الطائرات المختطفة في الأبراج

be3c1a5a13.jpg

 

المنطقة المحيطة بموقع برجي التجارة 2001

0a792d53f8.jpg

طائرة إنقاذ تدرس الأضرار التي لحقت بمبنى البنتاجون، بعد اصطدام طائرة بها في 11 سبتمبر

المصدر
الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق