صور.. محافظو بورسعيد والمنيا والمنوفية يشهدون الاحتفال بالعام الهجري الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد، في مسجد العباسي، وذلك بحضورالمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة والدكتور صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف ومساعد مدير الأمن والمستشار العسكري ولفيف من الأجهزة التنفيذية والدينية بالمحافظة. 

وقدم محافظ بورسعيد التهنئة بقدوم العام الهجري الجديد ودعا العلي القدير أن يجعلة عام خير ويمن وبركات علي مصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم، ثم خطبة حول الدروس المستفادة من الهجرة النبوية وفضائل الأشهر الحرم وسماحة الدين ثم ابتهالات دينية.

كما شهد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف، والتي أقيمت عقب صلاة المغرب، بمسجد سيدي أحمد الفولى بمدينة المنيا.

حضر الاحتفالية، اللواء محمد أبو المجد، نائب مدير أمن المنيا، واللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد سيد، رئيس مركز المنيا، والعقيد محمد مصطفي مرسي، قائد قوات التأمين بالمحافظة، والمقدم أحمد صبحي محمد، نائب المستشار العسكري بالمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية، والتنفيذية، ورجال الدين، من الوعظ والأزهر والأوقاف بالمحافظة، وعدد من أبناء المحافظة.

دأ الحفل، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلي ذلك كلمة للشيخ البدري السمان، وكيل مديرية أوقاف المنيا، تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وأثرها فى حياة المسلمين، ومنها حب الأوطان ، والتسامح، والتعايش السلمي، وسماحة الدين الإسلامي الحنيف الذى يدعو الى نشر السلام والمحبة ونبذ الفرقة بين جموع الشعوب بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم، والتآسى بقدوة الرسول الكريم، ودعا الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء، واختتمت الاحتفالية بتقديم فاصلا من التواشيح والابتهالات الدينية.

ونقل المحافظ ، تهانيه لأهالي المنيا، والشعب المصري، وللأمة الإسلامية، بمناسبة العام الهجري الجديد، متمنيًا أن يكون عام خير وبركة ورخاء، على مصر بأكملها.

كما شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، الإحتفال بالعام الهجري الجديد ، والذي نظمته مديرية الأوقاف عقب صلاة المغرب بالمسجد العباسي بمدينة شبين الكوم، بحضوراللواء محمد ناجي أباظة مدير أمن المنوفية وفضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة .

بدأ الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبة كلمة للشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف تحدث فيها عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية والتي جسدت منهجاً عظيماً في التخطيط والإعداد الجيد والمدروس والأخذ بالأسباب والتوكل على الله ، وفي ختام كلمته دعا فضيلة الشيخ المولي عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام بالخير واليمن والبركان وأن يحفظ مصر وأهلها وأن يديم علينا الأمن والأمان.

ومن جانبه قدم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية تهانيه القلبيه لشعب المنوفية الكريم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ، معرباً عن سعادتة البالغة لمشاركته في الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة ، داعياً المولي عز وجل أن يكون هذا العام عام رخاء لمصر وشعبها ، مطالبا الجميع بضرورة العمل والإتقان والإجتهاد وأن نتكاتف جميعًا في سبيل تحقيق رفعة وطننا الغالي مصر.

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (1)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (2)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (3)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (4)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (5)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (6)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (7)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (8)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (9)

 

احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد (10)

 

هذا المقال "صور.. محافظو بورسعيد والمنيا والمنوفية يشهدون الاحتفال بالعام الهجري الجديد" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق