أستاذ تغيرات مناخية: حرائق الأمازون تؤثر على مصر (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

٢٥ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:١٨ م

حرائق الأمازون

حرائق الأمازون

قال الدكتور محمد فهيم، أستاذ التغيرات المناخية بالمركز القومي للبحوث، إن حرائق غابات الأمازون وسيبيريا وإفريقيا وأجزاء من أوروبا زادت في عام 2019، كما فقدت جزيرة جرينلاند بالدنمارك أكثر من 160 مليار طن من الجليد، وهو ما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى محاولة شرائها لوجود كثير من المعادن بها بعد زوبان الجليد. وأضاف "فهيم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن الحرائق في غابات الأمازون وحدها تجاوز 3 آلاف حريق.

وأشار إلى أنها أكبر مساحة خضراء على سطح الكرة الأرضية، كما تمد كوكب الأرض بـ 25% من الأكسجين، وبالتالي فهناك مشكلة كبيرة تواجه العالم نتيجة الاحتباس الحراري الناتج عن الحرائق.ولفت إلى تعرض مصر خلال الأربع سنوات الماضية إلى تغير في المناخ، كما رأينا سيولا وأمطارًا، وهو ما لم يحدث في مثل هذه الأيام من

وأشار إلى أنها أكبر مساحة خضراء على سطح الكرة الأرضية، كما تمد كوكب الأرض بـ 25% من الأكسجين، وبالتالي فهناك مشكلة كبيرة تواجه العالم نتيجة الاحتباس الحراري الناتج عن الحرائق.

ولفت إلى تعرض مصر خلال الأربع سنوات الماضية إلى تغير في المناخ، كما رأينا سيولا وأمطارًا، وهو ما لم يحدث في مثل هذه الأيام من العام.

وأوضح أن مصر تتأثر بهذه الحرائق حول العالم، لأنها تقع في منطقة "هشة مناخيا"، بسبب الجفاف، كما لم يكن لديها الإمكانات التي تستطيع من خلالها التصدي لآثار هذه الحرائق.

وأكد ضرورة حماية الشريط الأخضر حول نهر النيل من ارتفاع مستوى سطح البحر، بسبب التغيرات المناخية الناتجة عن حرائق الغابات حول العالم.

هذا المقال "أستاذ تغيرات مناخية: حرائق الأمازون تؤثر على مصر (فيديو)" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق