قانوني يكشف حالات تنازل والدة "معاق الشرقية" عن البلاغ ضد المعتدين عليه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
علق الدكتور "أحمد مهران" الخبير القانوني أستاذ القانون العام - مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، على مدى قانونية تنازل والدة الشاب المعتدى عليه من قبل 6 أشخاص داخل محل حلاقة بقرية كفر إبراش عن البلاغ المقدم ضد الجناة.

وقال: "يحق لوالدة المعاق ذهنيا التنازل عن المحضر في سراي النيابة إذا كانت تملك قرار وصاية لأنه بمثابة حق شخصي بشرط أن تكون الواقعة تم تكييفها أمام النيابة العامة جنحة ضرب".

وأضاف "مهران" لـ"فيتو": أنه في حال إجبار الشاب المعاق ذهنيا وأسرته على التنازل عن المحضر يدخل الموضوع في شق ثان بشرط أن الواقعة تم توثيقها أمام النيابة العامة على أنها تعذيب وبالتالي تعتبر جريمة التعذيب "جناية" ولا تسقط فيها الدعوى الجنائية بالتقادم.

وأكدت مصادر مطلعة بمديرية أمن الشرقية أن والدة الشاب المعاق ذهنيا تنازلت عن البلاغ المقدم ضد الجناة أمام النيابة العامة ليسدل الستار عن الواقعة التي هزت الرأي العام المصري.

وكانت النيابة العامة بمركز مشتول السوق في الشرقية بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، أصدرت قرارا، بإحالة الشاب المعتدى عليه من قبل 6 أشخاص داخل محل حلاقة بقرية كفر إبراش للطب الشرعي، للتأكد من إصابته بمتلازمة داون والتحفظ على المتهمين بقسم الشرطة لحين صدور قرار بشأن الواقعة لاحقا.

وكانت النيابة العامة أجرت تحقيقا في واقعة اعتداء صاحب صالون حلاقة و5 متهمين آخرين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة واستغرق نحو 3 ساعات تقريبا واستمعت لأقوال جميع المتهمين والمجني عليه والذين أشاروا إلى أن ما حدث لا يخرج عن كونه مجرد مزاح عادي بينهم فيما جاءت أقوال الشاب في صالح الجناة.

وكان مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية أكد أن الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا بواقعة اعتداء عدد من الشباب على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل صالون حلاقة بقرية كفر إبراش التابعة لمركز مشتول السوق.

وأضاف أنه تم فحص الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ويظهر فيه اعتداء عدد من الشباب على الشاب، وتم تحديد هُوية صاحب الصالون ومكانه وضبطه، ويدعى "شريف. ص" مقيم بكفر إبراش، و5 آخرين.

"بيهزروا مش بيعذبوك؟".. مواطن يلقن ضحية واقعة صالون الحلاقة أقواله عن الحادث (فيديو)

ويظهر الفيديو قيام مجموعة من الشباب بالاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوجيه عدد من الصفعات على وجهه وصدره وترهيبه والسخرية منه، وإثارة الذعر في نفسه مستغلين ضعفه وقلة حيلته.

هذا المقال "قانوني يكشف حالات تنازل والدة "معاق الشرقية" عن البلاغ ضد المعتدين عليه" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق