ندوات للتوعية بترشيد مياه الشرب فى مركز إعلام بنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظم مركز إعلام بنها ندوة تثقيفية، اليوم الثلاثاء، حول ترشيد استخدام المياه واجب وطنى، فى إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيد وفاء النيل بهدف نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، حيث أصبحت ضرورة ملحة فى ظل ارتفاع النمو السكانى، بالإضافة إلى ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل.

وأكدت منى الحديدى مدير مركز إعلام بنها، على ضرورة تكاتف الجهود الحكومية مع المواطنين، ومؤسسات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص، لنشر الوعى بأهمية الترشيد فى استهلاك الموارد المائية ، والحفاظ على الاستثمارات التى تضخها الدولة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بشكل مستمر.

 

وقال الشيخ جلال السعيد بمديرية أوقاف القليوبية، إن حق الانتفاع بالماء مكفول للجميع دون إسراف ولا إفساد ولا احتقار ولا تعطيل ولا شك أن تصرفات البشر من سوء استخدام المياه العذبة والإسراف فيها وتلويثها قد يكون سببا لندرة المياه وإهدار هذه النعمة الربانية وحدوث الفقر المائي، اى ان الحفاظ على المياه واجب دينى وشرعى.

وأضاف اللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام محافظة أسيوط الأسبق، أن مفهوم الأمن المائى يرتبط بمفهوم الأمن الغذائى فكلاهما يؤديان إلى بعضهما البعض، ونقص كميات المياه الصالحة لاستِخدام البشر يؤدّى إلى الإضرار بالأمن الغذائى والأمن القومى للدول نتيجة اعتِماد الأفراد والمؤسسات على المياه.

 

 

 

 

 

 

هذا المقال "ندوات للتوعية بترشيد مياه الشرب فى مركز إعلام بنها" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق