تعليم البحيرة تعلن عن خطة لإنشاء 70 مدرسة جديدة بتكلفة 515 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ، تكثيف الجهود المبذولة ، لإتمام التجهيزات الخاصة بالمدارس والإدارات التعليمية، لاستقبال العام الدارسى الجديد، مضيفا أنه تم التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، لتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة والبسيطة، بكافة المدارس لتجهيز الفصول والمعامل وترميم دورات المياه والأفنية.

وأشار وكيل وزارة التعليم إلى تنظيم مسابقة تقام لأول مرة، لاختيار أفضل مدرسة على مستوى الادارات التعليمية فى مستوى النظافة، وتنفيذ أعمال الصيانة والتشجير والتجهيزات الدراسية.

وأوضح سعد فى تصريحات خاصة ل " اليوم السابع "، أنه تم تسليم أكثر من 50% من الكتب الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة إلى المدارس، وجارى وصول باقى الكتب تباعا تمهيدا لتسليمها إلى الطلاب مع بداية العام الدراسى ، مع التشديد على عدم ربط تسليم الكتب بدفع المصاريف الدراسية.

وعن المشروعات الجديدة ، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم على وجود خطة متكاملة لإنشاء 70 مدرسة جديدة، بتكلفة 515 مليون جنيه بمراكز المحافظة المختلفة خاصة بالمناطق الصحراوية والنائية، وذلك للقضاء على كثافة الفصول الدراسية ومواجهة التسرب من التعليم ، مشيرا إلى الانتهاء من اقامة 26 مدرسة جديدة بتكلفة 130 مليون جنيه، تمهيدا لإفتتاحها مع العام الدراسى الجديد.

وعن مستوى جودة التعليم بالمدارس قال وكيل وزارة التربية والتعليم أن محافظة البحيرة من المحافظات الرائدة التى تطبق معايير الجودة فى التعليم ،مشيرا إلى حصول 269 مدرسة بالبحيرة على شهادة الجودة من الهيئة القومية لضمان الجودة مما يعكس جهود كافة القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

هذا المقال "تعليم البحيرة تعلن عن خطة لإنشاء 70 مدرسة جديدة بتكلفة 515 مليون جنيه" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق