مصطفى الفقي يكشف لـ”القاهرة 24″ سر عدم نعي مبارك لحسين سالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي رئيس مكتبة الإسكندرية، عن سر عدم قيام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بنعي رجل الأعمال حسين سالم، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وقال “الفقي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الرئيس مبارك لم ينع أحد من قبل، موضحا أنه رجل ابتعد عن الحياة السياسية ورحل عنه صديق لا يهمه الرأي العام في شيء.

وتابع المفكر السياسي رئيس مكتبة الإسكندرية، ردا على سؤاله حول وجود أسباب عدم نعي مبارك لصديقه المقرب حسين سالم: من الطبيعي ألا ينعيه خالص لابتعاده عن الحياة السياسية.

وكان قد أدى العشرات من أقارب وجيران رجل الأعمال الراحل حسين سالم، صلاة الجنازة عليه، اليوم الأربعاء، بأكبر المساجد في دولة إسبانيا.

ويرصد “القاهرة 24” عدد من المعلومات عن “مسجد M30” الذي صلى العشرات فيه صلاة الجنازة على رجل الأعمال الراحل:-

  • تم افتتاح هذا المركز في 21 سبتمبر 1992، ويعتبر الآن أكبر مؤسسة ثقافية إسلامية في إسبانيا.
  • ومنذ ذلك الحين أصبح بيت الإسلام في مدريد وتردد عليه الآلاف من المسلمين وغير المسلمين على حد سواء.
  • يقع المسجد بجوار طريق M30 المزدحم.

  • يعرف المسجد باسم Mezquita de la M30 (مسجد M30).
  • المسجد هو الأكبر في إسبانيا ومستوحى من قصر الحمراء في غرناطة.

كما حضر عدد من المصريين ضمن الجالية فى مدريد وأصدقاء الأسرة من العرب الذين شاركوا فى صلاة الجنازة وسط تأمين من الشرطة الإسبانية، وعدد من الحراسات الخاصة للعائلة.

موعد ومكان عزاء حسين سالم

كشف خالد سالم، نجل رجل الأعمال المصري الراحل حسين سالم  عن موعد ومكان تشييع جثمان والده.

وقال خالد في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “انتقل إلى رحمة الله والدي الطيب السخي الأمير المحترم الأيقونة المصري رجل المخابرات حسين سالم”.

وأوضح نجل رجل الأعمال الراحل حسين سالم، أن صلاة الجنازة يوم الأربعاء، 14 أغسطس في مسجد “m30” في مدريد بأسبانيا، مشيرًا إلى أن العزاء سيقام بمنزل رجل الأعمال في إسبانيا.

وأكدت مصادر مقربه من أسرة حسين سالم رجل الأعمال، عن تلقي العزاء في فقيدهم الأحد المقبل، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة المغرب.

وفاة الصندوق الأسود لمبارك

وتوفي رجل الأعمال حسين سالم، في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ينهاز 85 عام، بمدينة مدريد الإسبانية.

وعاد حسين سالم، عقب 30 يونيو بعد تصالحه مع الدولة، وسدد فى وقت سابق مبلغ 4 مليار و280 مليون جنيه إلى خزينة الدولة بجهاز الكسب غير المشروع بناء على التسوية التى أجراها مع الجهاز بالتصالح فى القضايا المتهم فيها مقابل دفع 5 مليار و700 مليون جنيه والتنازل عن عددٍ من الأصول التى يمتكلها داخل مصر.

أكدت مصادر مقربه من أسرة حسين سالم رجل الأعمال، عن تلقي العزاء في فقيدهم الأحد المقبل، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة المغرب.

وتوفى رجل الأعمال المصرى حسين سالم، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس في الثالثة فجراً إثر أزمة قلبية، في العاصمة الإسبانية مدريد عن عمر يناهز الـ85 عاما.

كشف خالد سالم، نجل رجل الأعمال المصري الراحل حسين سالم  عن موعد ومكان تشييع جثمان والده.

وقال خالد في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “انتقل إلى رحمة الله والدي الطيب السخي الأمير المحترم الأيقونة المصري رجل المخابرات حسين سالم”.

وأوضح نجل رجل الأعمال الراحل حسين سالم، أن صلاة الجنازة يوم الأربعاء، 14 أغسطس في مسجد “m30” في مدريرد بأسبانيا، مشيرًا إلى أن العزاء سيقام بمنزل رجل الأعمال في أسبانيا.

قال مصدر مسئول بوزارة الخارجية، إن أسرة رجل الأعمال حسين سالم، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، ستنهي اليوم إجراءات نقل جثمانه من مدريد بإسبانيا إلى القاهرة بالقنصلية المصرية في إسبانيا.

وأوضح المصدر المسئول في تصريحات لـ “القاهرة 24“،، أن جثمان رجل الأعمال حسين سالم سيصل غدًا الأربعاء إلى القاهرة، لتتولى أسرته مسئولية دفنه في مقابر العائلة، لافتا إلى أن جميع الإجراءات تتم عن طريق القنصلية المصرية في إسبانيا.

بينما أكدت مها سالم المتحدثة باسم وزارة الهجرة المصرية، إن وزارة الهجرة غير مسئولة عن إجراءات نقله باعتباره “مقتدرا”، لكنها تقوم بنقل جثامين المواطنين الغير قادرين على تحمل تكلفة النقل.

وأضافت مها سالم في تصريح لـ “القاهرة 24″، أن وزارة الخارجية ممثلة في القنصلية المصرية في إسبانيا هي المسئولة عن الانتهاء من إجراءات نقل الجثمان”.

 

و توفي رجل الأعمال حسين سالم، في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ينهاز 85 عام، بمدينة مدريد الإسبانية.

وأكد مصدر مقرب من عائلة رجل الأعمال، إنه سيتم تحديد موعد العزاء في وقت لاحق بالقاهرة.

وعاد حسين سالم، عقب 30 يونيو بعد تصالحه مع الدولة، وسدد فى وقت سابق مبلغ 4 مليار و280 مليون جنيه إلى خزينة الدولة بجهاز الكسب غير المشروع بناء على التسوية التى أجرها مع الجهاز بالتصالح فى القضايا المتهم فيها مقابل دفع 5 مليار و700 مليون جنيه والتنازل عن عددٍ من الأصول التى يمتكلها داخل مصر.

هذا المقال "مصطفى الفقي يكشف لـ”القاهرة 24″ سر عدم نعي مبارك لحسين سالم" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق