دار الإفتاء توجه تعميمًا للأئمة: نبهوا على المسلمين ستر عوراتهم أثناء الصلاة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال أحد متابعيها بشأن حكم انكشاف بعض العورة في الصلاة عند الرجال.

وجاء تساؤل أحد المتابعين عن: “ما حكم انكشاف بعض العورة في الصلاة عند الرجال حيث يلاحظ عند حضور صلاة الجماعة والجمعة انكشاف بعض الظهر عند بعض المصلين، وبعض الناس يرتدون بناطيل يظهر منها جزء من الأليتين أثناء السجود، فهل صلاتهم صحيحة؟ وماذا لو سارع المصلي بجذب التيشيرت أو البنطال ليغطي ما انكشف منه؟”

ليجيب الدكتور شوقي إبراهيم علام، مفتي الديار المصرية، قائلا: “يجب على المسلم أن يراعي ستر عورته في الصلاة مستحضرًا وقوفه بين يدي الله عز وجل متأدبًا في حضرته، فإن حدث الانكشاف اليسير لبعض الظهر أو الأليتين أثناء الصلاة فلا تبطل إذا كان ناسيًا أو غير متعمد ولا مفرط في ستر عورته، أو سارع بجذب ثيابه لستر ما انكشف منها، ويستحب له إعادة الصلاة خروجًا من الخلاف. وتهيب دار الإفتاء المصرية بالأئمة والعلماء ضرورة تنبيه المصلين على هذا الأمر الذي يغفل عنه كثير من الناس في هذه الأيام.

هذا المقال "دار الإفتاء توجه تعميمًا للأئمة: نبهوا على المسلمين ستر عوراتهم أثناء الصلاة" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق