عرفانا منها بتضحياتهم .. 17 خدمة تقدمها القوات المسلحة لأسر الشهداء والمصابين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تحرص القـوات المسلحة على الاهتمام بأسر الشهداء والمصابين وتقديم الدعم الكامل لهم، بجانب الزيارات المتواصلة من القيادة العامة لمصابي العمليات الحربية من رجال القوات المسلحة والشرطة بشكل دوري والتأكد من توفير سبل الرعاية الطبية والمعنوية، فضلا عن زيارات الوزراء ورموز ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني وطلبة المدارس والجامعات لتقديم الدعم المعنوي لهم، عرفانا بما قدموه من بطولات وتضحيات من أجل الوطن.

وحرصت القوات المسلحة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بجمعية المحاربين القدماء لرعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية أو بسبب الخدمة من خلال العديد من الخدمات من أهمها:

- إقامة علاقات دائمة مع الجمعيات والمنظمات والاتحادات الدولية للمحاربين القدماء لتبادل الخبرات والمعلومات خاصة فى مجال التشريعات العامة والخدمات التى تقدم لتلك الفئة.

- دعوة المنظمات والهيئات لتذليل الصعوبات التى قد تعترض سبل التيسير على المصابين وأسر الشهداء فى حياتهم المدنية، والعمل على المحافظة على المزايا والحقوق الممنوحة لأعضاء الجمعية طبقا للقانون.

- تكريم جميع مصابى العمليات الحربية والمستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات فى احتفالات أكتوبر ويوم الشهيد ويوم المعاق العالمى والمناسبات المختلفة سنويا وتقديم الهدايا العينية والمادية بالتنسيق مع المحافظات على مدار العام.

- إقرار صرف إعانات ومساعدات مقدمة من الجمعية "الإعانة الثابتة - الإعانات العاجلة - بدل مرافق - الإعانة الملحة - إعانة الزواج - إعانة السلفة - إعانة الوفاة".

- إصدار خطابات إلى مركز تأهيل العجوزة لصرف قطع غيار كرسي متحرك وأجهزة تعويضية وكراسي متحركة وبشرط تجديد البطاقة العلاجية.

- إصدار خطابات التوصية للمدارس والجامعات الحكومية والخاصة للإعفاء من المصروفات الدراسية لمصابي العمليات الحربية للعجز الكلى أو تخفيضها للعجز الجزئي، وعمل خطابات لتخفيض اشتراك النوادى التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

- تنفيذ المعارض الفنية المختلفة لمنتجات المعاقين العسكريين من أعضاء الجمعية.

- إذكاء قيم الولاء والانتماء بتكريم الأم المثالية والأب المثالى لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وتكريم قدامى القادة المحاربين والأبناء المتفوقين دراسيا كل عام.

- التنسيق مع فرع الشئون الشخصية بهيئة التنظيم والإدارة لإجراء قرعة المصيف على الأسماء المستحقة من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية طبقا للأعداد المحددة كل عام ، فضلا عن تنظيم الرحلات الدورية لليوم الواحد لأعضاء الجمعية من مصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء.

- إيواء ورعاية مصابي العمليات الحربية اجتماعيا وصحيا وثقافيا ونفسيا داخل نزل إقامة مجهزة بفرع الوفاء والأمل بمدينة نصر.

- تطوير الخدمات الطبية المقدمة للاعضاء من خلال القطاع الطبى بالقوات المسلحة من خلال التخصصات الطبية الموجودة بجمعية الوفاء والأمل، وبواسطة الاستشاريين العسكريين المكلفين من قبل القوات المسلحة بالمرور على ذوي الإعاقة ، ومن خلال المستشفيات العسكرية الموجودة على مستوى الجمهورية.

- وفي مجال الخدمات الرعاية الاجتماعية والنفسية يتم المرور اليومى على نزلاء الجمعية لمتابعة الحالات واكتشاف المشاكل الخاصة بهم ومحاولة حلها أولا بأول، وبعمل تقييم اجتماعى ونفسي لجميع النزلاء الجدد لتقييمهم مع عمل بعض جلسات للعلاج للحالات التي تستدعي ذلك.

- القيام بتطبيق بطارية اختبارات نفسية على الحالات التى تعانى من مشاكل نفسية يهدف إعداد برنامج علاجى يتناسب مع طبيعة الحالة النفسية لتقديم العلاج المناسب لها ، وتأهيلهم للاندماج مع المجتمع الخارجى.

- تقدم الجمعية العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية للأعضاء من خلال تنفيذ نشاط رياضي للمحاربين فى الألعاب الآتية "السباحة – كرة طائرة جلوس – تنس الطاولة – كرة السلة – العاب قوى – رفع الاثقال" ويشترك النادي سنويا فى بطولة الدورى والكأس للجمهورية.

- إقامة العديد من الأنشطة والمسابقات والخدمات الثقافية كالفنون التشكيلية ورسوم الأطفال والرسم على الحرير وإقامة الندوات الدينية بجانب مكتبة قصر الثقافة وأيضا فصول محو الأمية.

- تنظم الجمعية رحلات الحج الاقتصادى لصالح أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، ورحلات الحج السياحى لصالح الضباط المتقاعدين والضباط العاملين وضباط الصف والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة، كما تنظم الجمعية خلال العام الهجري عددا من رحلات العمرة "المولد النبوي- النصف من شعبان - أول رمضان" لخدمة أعضاء الجمعية .

- تيسيرا على أعضاء الجمعية تم إنشاء مكتب للاستعلامات واستقبال ومتابعة مطالب أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية على الخط الساخن 19701، كما قامت بتوفير خدمة الاستعلام الصوتى على الأرقام التالية 33052960 /33051768، كما يمكن للأعضاء التواصل مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب عن طريق البريد الالكترونى [email protected]

هذا المقال "عرفانا منها بتضحياتهم .. 17 خدمة تقدمها القوات المسلحة لأسر الشهداء والمصابين" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق