لمراقبة الأداء الحكومي.. 18 ألف شاب في انتخابات المحليات القادمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرئيس السيسي خلال الجلسة

الرئيس السيسي خلال الجلسة

لمراقبة الأداء الحكومي.. 18 ألف شاب في انتخابات المحليات القادمة

بوابة أخبار اليوم الخميس، 01 أغسطس 2019 - 12:14 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دور المحليات في مراقبة ومتابعة الأداء الحكومي داخل كل محافظة من محافظات الجمهورية.

وأضاف السيسي – خلال جلسة «اسأل الرئيس»- أنه منذ عام 2011 حتى الآن، تعد المحليات مجمدة ولم يتم إجراء انتخابات لها.
 
وأشار الرئيس السيسي إلى أن ما نراه في مصر هل يعكس دور وأداء جيد ومنضبط وكفء؟.. مردفاً: "لا طبعا، احنا شايفين حجم التجاوز، مثال واحد: أي مبنى يتم بنائه خارج الإطار عبارة عن شغل محليات، وأي تعديات هو شغل محليات، عندنا في مصر مشكلة كبيرة في هذا الأمر، وحريصين على أن نعقد الانتخابات بأسرع وقت ممكن، ولا بد أن ننهى هذا الموضوع بشكل متدرج".
 
وتابع: "إحنا متأخرين وكنا نتمنى نعمل الانتخابات السنتين اللي فاتوا، والمفترض الحكومة تتقدم بالقانون في الدورة القادمة للبرلمان وبالتالي يخرج القانون الذي ينظم العمل طبقاً للدستور ثم تعقد الانتخابات المحلية، ونتمنى أن النسبة الكبيرة من الشباب يكونون ممثلين بشكل ناجح في الانتخابات القادمة، وحريصين على مشاركة 18 ألف من الشباب في انتخابات المحليات القادمة". 
 
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم التعدي على الأراضي الزراعة وأراض الدولة يعكس الدور الخطير والمهم للمحليات، مضيفًا: "في دول أخرى لا يستطيع مواطن زراعة أو قطع شجرة أمام بيته إلا وكان هناك تصديق من المحليات لهذا الأمر".
 
واستطرد: "نتمنى خلال هذا العام أن نحقق أول خطوة جادة في إصلاح المحليات.. البرلمان يقوم بدور كبير ودا مش مجاملة والدستور الجديد له التزاماته القانونية والتشريعية وحجم عمل الحكومة والبرلمان  في هذا الإطار كبير، وكل وزير عاوز الأولوية لقانونه.. عاوزين نعمل حجم هائل من التعديلات للتوافق مع الدستور الجديد، والبرلمان يعمل جهد كبير في هذا الإطار.. وخلال هذا العام سننتهي من هذا الأمر".
 
وفى تعليقه على أداء الموظفين والمحليات خلال السنوات الماضية: "عاوز استخدم تعبيرات منضبطة.. هناك غياب كامل والنتائج صعبة جدًا.. إحنا عملنا تعديل لقانون المحاجر وكنا نتمنى أن نتحصل على 18 لـ 20 مليار جنيه.. كعوائد من الأمر.. مخدناش ولا حتى 10% وهذا معناه أن القانون مش دقيق أو أدائنا مش دقيق بس القانون عادي جدًا، ويعالج مسألة اتعملت في الخمسينيات ولكن وجدنا أن هناك 35 مليون جنيه من محجر واحد لمادة محجرية بسيطة جدًا".
 
وواصل: "الخبرات المتراكمة والتي أفرزتها السنين عشان تقوم بالمشاركة لدعم النقاش من خلال خبرات كبيرة وفى الأغلب مش هتكون متوفرة في الشباب".


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

216a0091ef.jpg

هذا المقال "لمراقبة الأداء الحكومي.. 18 ألف شاب في انتخابات المحليات القادمة" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق