السيسي يكرم النماذج الناجحة في ختام مؤتمر الشباب (الأسماء)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من النماذج المصرية الناجحة، وذلك على هامش فاعليات، ختام المؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة.

ونجحت هذه النماذج، في تحطيم أرقام قياسية، والوصوصل إلى القمم في مجالاتهم، في رسالة منهم على أن المصري يستطيع مهما كانت الظروف.

وجاء تالأسماء كالتالي:

زينب رمضان أول مهندسة في الطاقة النووية.

هيثم السيد، صاحب مشروع عربية الحواديت.

بطلة الفروسية الأولومبية الخاصة والحاصلة على الميدلة الذهبية، مريم عادل عزب.

المهندس شريف العبد، تاني مصري يصل إلى قمة أفريست.

الدكتور المعمارية ابتسام فريد، الحاصلة على وسام رفيع في العمارة.

محمد كيلاني، جرى أكبر مسافات بالطرف الصناعي.

أوليفيا جرجس، طالبة البحث العلمي

صاحبة عربة الكبدة، دهب غريب.

فرح الديباني،أول مصرية وعربية تفوز بجائزة أفضل مغنية صاعدة فى أوبرا باريس

هديل ماجد، صاحب المواهب المتعددة و”أم كلثوم البلد”.

مريم كمال النجدي، الكفيفة صاحبة الصوت الرائع.

كما دعا أعضاء منتخب الشباب، إلى الصعود على المسرح للاحتفال بهم، على حصولهم على المركز الثالث في كأس العالم، وحصاد البرونزية، مشيرًا إلى أنه سيتم استدعائهم في القصر الرئاسي للاحتفال بهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد صباح اليوم الأربعاء، فاعليات جلسة “حياة كريمة”، للحديث عن نتائج المبادرة، وذلك خلال اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب.

وأجرى السيسي خلال الجلسة، العديد من المداخلات، مع موفدي “حياة كريمة”، ومن بعدها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعددًا من الوزراء الحاضريين بالجلسة.

السيسي لوزير المالية: “في فائض ومنشفها علينا ومغلبنا”

ويستعرض “القاهرة 24″، أبرز تصريحات الرئيس السيسي، خلال الجلسة:

وكلف السيسي، بعدم ربط الانتهاء من تطوير القري خلال مبادرة حياة كريمة بالموازنة العامة للدولة الجديدة والانتهاء من كل الأعمال داخل القري التي يجري العمل.

وأكد الرئيس السيسي، أنه تم اتخاذ إجراءات لتطوير 277 قرية، موضحا أن 13 مليار جنيه تكلفة المراحل الثلاثة لتطوير 277 قرية، متابعًا أننا في حاجة إلى 250 ألف فصل دراسي، بتكلفة 25 مليار جنيه.

السيسي: “دول مسلمة تغلبت على الزيادة السكانية من غير قوانين.. والقضية مش أكل وشرب”

وقال إن الزيادة السكانية لا تتحملها انت فقط كرب أسرة، بل يتم تحمله من قبل دولة بأكملها، متابعًا: “انتو نزلتو القرى مع التقييم والمتابعة”.

وتابع السيسي: “هل من المناسب ان يكون عدد الابناء اللي انا اجيبهم يكون فوق طقتي هيبقى فوق طاقة الدولة”، متسائلًا: كيف أقوم بحل هذه “المشكلة؟.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: “أي حد يتصور ان الموضوع اكل وشرب وكده يبقى عملت اللي عليك ؟؟ لا والله تبقى غلطان الموضوع مش اكل وشرب بس”.

السيسي: “لو معناش فلوس مش هنعمل حاجه.. ومصر عايزة تريليون دولار”

وأردف السيسي، أن صندوق تحيا مصر يجب عليه أن يتدخل في دعم المشروعات الخاصة بمبادرة حياة كريمة، فلن نستطع مشاهدة ظروف بلدنا بهذا الحال ولا نتدخل.

واستكمل الرئيس السيسي خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، هل إنشاء مدرسة لتوفير مطالب الناس، هو الحل الأمثل، فنحن مطالبون بالتعامل مع الموقف، فالعدد ليس كبيرًا، فهل هذا العدد يتطلب إنشاء مدرسة، وأنا على علم بان السيد وزير التعليم على علم بعدد الطلاب في كل قرى مصر.

وأشار إلى أن 250 ألف فصل هم المطلوبين في قرى مصر الفقيرة التي تحتاج إلى مدارس، بتكلفة 125 مليار، علاوة على تكلفة عملهم سواء بالتكلفة السنوية او أطقم التشغيل.

السيسي: “اللي ظروفه صعبة يشتغل ومينامش”

وقال: “قلت من سنوات أنني أريد أن يكون هناك جانب مالي من صندوق تحيا مصر، أستطيع أن اتصرف من خلاله بعيدًا عن موازنة الدولة”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أداء الدولة المصرية في الفترة القادمة سوف يكون أفضل، مشيرا إلى أنه على مدار عام تم اختيار وتدريب أكثر من 50 ألف يقع على عاتقهم نقل الجهاز الإداري للدولة إلى العاصمة الإدارية.

وأضاف السيسي: “عندما نقوم بنقل الجهاز الإداري للدولة سيكون هناك 50 ألف يحملون مسؤلية هذا الأمر، بعد تدريبهم على كل شئ، وكل وزارة لها خدماتها”.

السيسي: نعمل على تطوير 277 قرية بتكلفة 13 مليار جنيه

وتابع: “نص السنة اللي جايه نجد اختلاف في أداء الحكومة على عكس ماتعودنا عليه، وفي كل محافظة سيكون هناك شكل مصغر، وهنكون موجودين في العاصمة الإدارية من منتصف العام القادم”.

ولفت إلى إنه يتابع بدقة سجلات وقواعد البيانات فى كل وزارة، مؤكدًا على أن جميع هذه البيانات يتم التعامل معها لاستخراج المطلوب منها.

وأكد السيسي، أنه فى حالة إذا فقدت 1000 أسرة عائلها ويحتاجون معاشا خاصا بهم، فإن وزارة التضامن توفر هذه الأموال للمواطنين بسهولة ويسر، وذلك قبل أن يطالب مستحقوها بهذه الأموال.

السيسي في مؤتمر الشباب: الدولة تتحمل تكلفة الزيادة السكانية “مش انت لوحدك”

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى،، أن الحكومة قادرة على توفير الأموال للمواطنين بمستحقيها فى كافة الوزارات بفضل قواعد البيانات التى تمتلكها الحكومة فى الوقت الحالي، ومتابعة الأحداث اليومية على مدار اليوم سواء مواليد أو وفيات.

وشهدت الجلسة العديد من المداخلات التي مازح فيها الرئيس، موفد حياة كريمة، حيث قال لأحدهم:”هو طبق الدش اللى وراك ده شغال؟”، وللآخر: “سيبو الأحزاب تتكلم زي ما هي عايزة”.

السيسي مازحًا عضو مبادرة “حياة كريمة”: “طبق الدش اللي وراك ده شغال” (فيديو)

وخلال المداخلة، قالت إحدى المتحدثات بغرفة عمليات مبادرة “حياة كريمة”،  إنهم يتلقون زيارات مفاجأة في منتصف الليل للرقابة عليهم ومتابعة سير العمل.

 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتوفير الدعم اللازم لمبادرة حياة كريمة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في مصر.

وقال الرئيس لوزير المالية: “انت فيه فائض والعملية ماشية معاك كويس ومنشفها علينا ومغلبنا، إدى رقم لمبادرة حياة كريمة، مبنتكلمش في الحالة دى غير بالمليار.. مش كده، يبقى فيه دعم من الحكومة لمبادرة حياة كريمة”.

وأضاف أن الزيادة السكانية تحدي كبير أمام الدولة، مشيرًا إلى أن مسؤولية الأسرة ليست توفير المأكل والشراب لذويهم فقط.

واستكمل الرئيس خلال كلمته بالمؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة: “دول مسلمة وكبيرة استطاعت التغلب على هذه المشكلة وحلت المسألة من غير قوانين ولا حاجة والشعوب تفهمت وعرفوا إنهم مش هايقدروا يمشوا بالطريقة دى”.

وتابع السيسي: “لما أكون في بيت ظروفه صعبة هل من المناسب أن يكون عدد الأبناء فوق طاقيى، طيب هنعمل فيه إيه؟، ولما نتكلم فى النقطة دى يقولك اعملوا تشريعات وإجراءات حازمة فيما يخص النمو السكاني”.

 

هذا المقال "السيسي يكرم النماذج الناجحة في ختام مؤتمر الشباب (الأسماء)" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق