السيسي يتحدث عن إصلاح الإعلام: "هل هذا ما نتمنى تقديمه؟"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

10:56 م الأربعاء 31 يوليه 2019

القاهرة - مصراوي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن النجاح الاقتصادي الذي تحقق كان الحسم فيه الشعب المصري الذي تحمل هذا العبء، موضحًا أن الإصلاح والتطوير عملية مستمرة.

جاء ذلك خلال حديثه بجلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب، اليوم الأربعاء.

وأضاف الرئيس: "الدنيا لا تتوقف أبدا وإذا توقفت يحدث إشكالية.. وما نراه في بلدنا في كافة القطاعات ومنها قطاع الإعلام سببه أن الأمور توقفت لسنوات طويلة على أوضاع ثابتة ولم تتطور ومنها الإعلام ، فأصبح غير متطور وتأثيره لا يحقق الأهداف المرجوة منه".

وأشار إلى أن "قطاع الإعلام مثله مثل جميع قطاعات الدولة المصرية مثل الثقافة والاقتصاد والتعليم والصحة وأي قطاع آخر وبالتالي الإصلاح واجب لكل القطاعات بما فيه قطاع الإعلام وهو ليس معناه الإساءة إلى أحد.. لأن الموضوع ليس أشخاص، وإنما منظومة على بعضها هي التي تقوم بها".

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الإعلام يكلف الدولة سنويا نحو 6 مليارات جنيه، والذي يتحقق من خلال الأنشطة التي يقوم بتنفيذها 2.3 مليار جنيه.

عن الشق الفني في محتوى الإعلام، تساءل الرئيس "هل هذا ما نتمنى تقديمه؟"، مشيرا إلى أن الإعلام في الخمسينات والستينات لظروف مرتبطة بالوقت كان له تأثير كبير جدا وكان له عوائده، لافتا إلى أن المسلسلات التي كان التلفزيون المصري ينتجها يستطيع أن يسوقها في الدول العربية، وحدث تطور كبير بالدول العربية وفي نفس الوقت "فضلنا زي ماحنا".

وقال الرئيس: نحن حاليا نتحرك في إصلاح هذه المنظومة الشق الاقتصادي والشق الفني "المحتوى"، الذي كثير منا غير راض عنه.

ولفت السيسي إلى أن هناك دول مثل الولايات المتحدة والهند استفادوا بأموال هائلة من إيرادات الأفلام وهذا شكل من أشكال تقديم الدولة للعالم.

وأضاف: نتحرك في الإصلاح الاقتصادي والإصلاح المحتوى الإعلامي ونحن نشجع جدا كل الشباب، ونعطي الفرصة لوجوه إعلامية جديدة من شبابنا.

وواصل: بدأنا في مسألة تطوير المحتوى وأتصور أنه خلال السنتين أو الثلاثة القادمة سيكون المحتوى أفضل بكثير، ونضع في الاعتبار أن الإعلام (تليفزيون وراديو) لم يعد الوسيلة الوحيدة فقط التي يتم توصيل المعلومات من خلالها للناس، واليوم هناك أشياء كثيرة جدا ونحن مهتمين للتحرك بها لمواكبة العصر الموجودين فيه.

واختتم حديثه قائلًا: خلال العامين أو ثلاثة القادمين سنكون في مكان أفضل كثيرا من المكان الذي نحن فيه ونحن نسعى إننا نعمل هذا بشكل أو بآخر وأيضا التوافق مع الصناعة الموجودة في هذا المكان.

هذا المقال "السيسي يتحدث عن إصلاح الإعلام: "هل هذا ما نتمنى تقديمه؟"" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق