جامعة سوهاج تستعد لافتتاح مركزاً للحرف اليدوية لتنمية الصناعات التراثية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

تابع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الاستعدادات النهائية لافتتاح مركز الحرف اليدوية والصناعات التقليدية، يصاحبه الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الناصر يس عميد كلية الآثار والدكتور محمد معروف مدير المركز .

وأوضح عزيز أن الجامعة حريصة على الانتهاء من تجهيز هذا المركز الذي يهدف إلى تنمية المهارات اليدوية والفنية لشباب محافظة سوهاج، وتسجيل الحرف التراثية وتوثيقها، بالإضافة إلى تنظيم المعارض الفنية للمشغولات اليدوية العادية والمتخصصة داخل وخارج الجامعة وإعداد كتالوج مصور عن الحرف والصناعات التراثية بالمحافظة.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس أن المركز سيكون بمثابة وحدة ذات طابع خاص بالجامعة لخدمة المجتمع المحلي وإتاحة فرص عمل للشباب من الجنسين، مشيراً إلى أنه تم تخصيص الطابق الأول للمطعم المركزي بالحرم الجامعي القديم كمقر للمركز للتسهيل على المتدربين في الحصول على دوراتهم .

وأضاف الدكتور محمد معروف أن المركز سيقدم عدداً من الدورات وورش عمل للتدريب على الصناعات النسيجية والخشبية والفخارية والزجاجية، مثل عمل تابلوهات الصرما، النحت، حفر وتشكيل الخشب، والتللي .

والجدير بالذكر أنه خلال متابعته لاستعدادات المركز استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب المشاركين في مراحل الإعداد، وأبدى إعجابه بأعمالهم اليدوية المتميزة التي قاموا بتنفيذها، موجهاً شكره لجميع المشاركين بالمركز على سرعة أدائهم لافتتاح المركز في أقرب وقت.

هذا المقال "جامعة سوهاج تستعد لافتتاح مركزاً للحرف اليدوية لتنمية الصناعات التراثية" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق