قافلة سكانية طبية تعليمية لقرى الموهوب في الوادي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قالت عبير متولي، مدير فرع المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد، إن المجلس نظم قافلة سكانية لقرى الموهوب بمركز الداخلة ضمن تنفيذ خطة القوافل السكانية بالمحافظة للتوعية المجتمعية وخدمة المناطق النائية.

جاء ذلك بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية ومديرية التربية والتعليم وفرع محو الأمية وتعليم الكبار والوحدة المحلية لمركز الداخلة.

وأضافت عبير متولي أن القافلة تأتي تفعيلا لمبادرة "التعليم مستمر" التي أطلقها اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والتي تشرف على تنفيذها نائب المحافظ، وذلك لمواجهة مشكلة التسرب من التعليم التي تعد قاطرة لمشكلات أخرى عديدة.

وأوضحت عبير متولي أن أعمال القافلة شملت تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية تناولت بعض الموضوعات المختلفة، ومنها أهمية تعليم الفتيات وتمكين المرأة والصحة الإنجابية والممارسات الصحية الخاطئة على رأسها الزواج المبكر وختان الإناث ودعم مفهوم الأسرة الصغيرة والعائد على الفرد والأسرة والمجتمع من الحياة الكريمة، مع توضيح الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير الخدمات لكل مواطن، وكذلك المخاطر الصحية التي تلحق بالأم بسبب كثرة الإنجاب أو ولادة أطفال مشوهين أو ذوى إعاقة، وأيضا المشاكل الاجتماعية الناجمة عن زيادة عدد أفراد الأسرة والإشارة الى مزايا التنظيم وآثاره الطبية على صحة الأم والطفل وسعادة الأسرة.

وأكدت عبير متولي أن مديرية الصحة دفعت بقافلة طبية ضمت مجموعة متميزة من أطباء أخصائيين لتوقيع الكشف الطبى على عدد كبير من المرضى فى جميع التخصصات (الأطفال، العظام، الجلدية، والنساء، الباطنة، الأنف والأذن)، وتم صرف العلاج اللازم بالمجان.

كما شملت أعمال القافلة قيام فريق عمل تعليم الصفوف الأولى والبرامج العلاجية بمديرية التربية والتعليم بعمل ندوات تثقيفية للمواطنين لإبراز أهمية التعليم ومنع التسرب منه بالنسبة للفتيات.

وعلى جانب آخر، أشارت عبير متولي إلى أنه تم عقد اللجنة الخاصة بالتسرب من التعليم برئاسة كمال عبد العزيز، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة، وذلك لوضع تصور للتكليفات الخاصة بالأعضاء خلال الفترة القادمة وكيفية التعامل مع حالات التسرب وعرض المشكلات ومقترحات الحل.

هذا المقال "قافلة سكانية طبية تعليمية لقرى الموهوب في الوادي الجديد" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق