المستهلك يجني ثمار تراجع الدولار.. انخفاض أسعار السيارات في هذا الموعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري الفترة الماضية إلى أن وصل يوم السبت الماضي الموافق 20-7-2017، مسجلا مقابل الجنيه نحو 16.55 جنيه للشراء و 16.67 جنيه للبيع.

البرلمان بدوره.. كان له رأي مهم في هذه القضية، حيث أوضح الأسباب التي كانت سببًا قويًا لانخفاضه، كما توقع انعكاسا كبيرا لانخفاض سعر الدولار على تراجع باقي أسعار السلع والمنتجات التي على رأسها السيارات والاجهزة المستوردة من الخارج.

وأرجع سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب في تصريحات لـ"صدي البلد"، تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال الفترة الماضية لعدة أسباب كانت لها مفعول السعر في انخفاضه وهي زيادة تحويلات المصريين في الخارج فضلا عن تعافي قطاع السياحة بشكل كبير، إضافة إلى تطوير قطاع الغزل والنسيج وزيادة نمو الناتج المحلي المصري.

وتوقع البطيخي انخفاضا كبيرا في أسعار السيارات والأجهزة المستوردة خلال الفترة القادمة، مؤكدًا على أن كل المؤشرات الاقتصادية تدل على أن الدولار الأمريكي سيواصل مسلسل انهياره أمام الجنيه المصري مما ينتج عنه ذلك الانخفاض.

وأشار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان إلى أن الفترة القادمة سينخفض الدولار الأمريكي لـ16 جنيها، إضافة إلى انخفاض سعر السيارات لـ5% من قيمتها الأساسية.

وتوقع " ياسر عمر" وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الدولار الأمريكي سينهار أمام الجنيه المصري في يوم 31 /12/ 2019 في حالة استقرار المنطقة، مؤكدًا أن من أبرز المنتجات التي ستشهد انخفاضا كبيرا في الاسعار السيارات والأجهزة الإلكترونية التي يتم استيرادها من الخارج.

وطالب وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق الفترة القادمة ووضع الاستعدادات اللازمة لاستقبال انخفاض أسعار السلع والمنتجات.

هذا المقال "المستهلك يجني ثمار تراجع الدولار.. انخفاض أسعار السيارات في هذا الموعد" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق