أسباب رائحة الفم الكريهة عند الصباح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حدث

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الصباح

يعاني بعض الأشخاص من رائحة النفس الكريهة عند الاستيقاظ من النوم، ويحاولون التخفيف من حدتها بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون، ولكن دون جدوى، ما يشعرهم بالإحراج في التجمعات.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أسباب رائحة الفم الكريهة عند الصباح، وفقًا لموقع Healthline.أسباب رائحة الفم الكريهة

- يعتبر اللعاب هو المسئول عن إزالة البكتيريا الموجودة بالفم، وعند النوم، تنخفض نسبة إفرازه بشكل كبير، خاصةً عند تناول بعض الأدوية، فيصاب الفم بالجفاف، ما ينتج عنه رائحة النفس الكريهة في صباح اليوم التالي.

- يعد الفم بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتبريا، لذلك يجب الاهتمام بتنظيفه عقب تناول الوجبات بالمضمضة وتفريش الأسنان بالمعجون، لتجنب التعرض لرائحة النفس الكريهة.اقرأ أيضا: "لو زي الفاكهة يبقى عندك سكر" اعرف نوع مرضك من رائحة الفم

- تعتبر رائحة الفم الكريهة أحد أعراض أمراض اللثة، نتيجة لالتهابات الجيوب الموجودة أسفل الأسنان.

- إذا تناولت في وجبة العشاء الأطعمة ذات الروائح النفاذة، مثل الثوم والبصل، سوف يتسبب ذلك في رائحة الفم الكريهة في صباح اليوم التالي.

- يعد التدخين أحد أهم العوامل التي تؤثر على تجعل رائحة الفم والنفس كريهة.

- عادةً ما يعاني الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز الهضمي من رائحة الفم الكريهة، بسب ارتجاع حمض المعدة إلى المرئ خلال النوم.قد يهمك: رائحة النفس الكريهة عند الأطفال تشير لمشكلات صحية الأسباب والعلاج علاج رائحة الفم الكريهة

يمكن علاج رائحة الفم الكريهة المصاحبة لنا عند الاستيقاظ، باتباع الإرشادات التالية.

- تجنب تناول الأطعمة ذات الروائح النفاذة في وجبة العشاء.

- الحرص على تنظيف الأسنان مباشرة قبل النوم، لمدة لا تقل عن دقيقتين.

- استخدام غسول فم مطهر، تحت استشارة الطبيب.

- المداومة على تنظيف اللسان باستخدام الأداة الخاصة به.

- إذا كنت تستخدم تقويم للأسنان، يجب الاعتياد على تنظيفها بشكل يومي، بمعدل مرتين، قبل النوم وعند الاستيقاظ.

- تناول اللبان الخالي من السكر، لأنه يمنع البكتيريا الموجودة بالفم من النمو والتكاثر، بالإضافة إلى أنها تحفز إفراز اللعاب، الذي يضمن عدم جفاف الفم.

- تجنب الإفراط في تناول القهوة والشاي.

- يجب على مرضى اللثة، المتابعة مع طبيب متخصص، لوصف العلاج المناسب لهم، لتجنب التعرض لرائحة الفم الكريهة.

مصراوى


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "أسباب رائحة الفم الكريهة عند الصباح" مقتبس من موقع (دارك لايت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دارك لايت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق