رئيس الوزراء التشيك يؤكد على العلاقات التاريخية بين بلاده ومصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أكد رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش على العلاقات التاريخية بين مصر والتشيك، مشيرا إلى أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات، خاصةً في ضوء رئاسة التشيك لمجموعة "الفيشجراد" اعتبارًا من الشهر الجاري.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس وزراء التشيك في الاحتفال الذي أقامه سفير مصر لدى التشيك سعيد هندام، بمبنى السفارة، بمناسبة الذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو بحضور رئيس مجلس الشيوخ التشيكي "ياروسلاف كوبيرا".

من جانبه، أكد السفير هندام خلال المناسبة على أن الثورة حققت دفعة نحو تحقيق الوحدة العربية ودعم التحرر الأفريقي والوحدة الأفريقية، وكذا إرساء مبادئ عدم الانحياز، وأشاد بالعلاقات الدبلوماسية بين مصر والتشيك، مشيرًا إلى تواجُد السفارة المصرية في براج منذ عشرينيات القرن الماضي.

من ناحيته، أكد "ياروسلاف كوبيرا" رئيس مجلس الشيوخ في كلمته على عمق العلاقات المصرية التشيكية منذ تبادل العلاقات الدبلوماسية عام 1922، حيث أشاد بدور مصر المحوري في منطقه الشرق الأوسط، فضلًا عن دورها الهام في ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر الاحتفال كبار المسؤولين من التشيك، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، ورئيس وأعضاء اتحاد الصحفيين، ورموز الجالية المصرية المقيمة في البلاد.

هذا المقال "رئيس الوزراء التشيك يؤكد على العلاقات التاريخية بين بلاده ومصر" مقتبس من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق