الكشف علي ٧٠٠ حالة ضمن مبادرة" النور من حقك" في البحيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عماد إسماعيل

نظمت جمعية الأورمان  قافلة علاجية، اليوم، ضمن فعاليات مبادرة " النور من حقك"  لمرضى العيون بمركز ومدينة أبو المطامير، في البحيرة،  تم خلالها توقيع الكشف الطبي على٧٠٠ حالة بمراكز أبوالمطامير، حوش عيسى، وإدكو، والمحمودية، الرحمانية، دمنهور وشبراخيت، وكوم حمادة."

 من جانبه صرح أحمد عبد المحسن، مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه تم توقيع الكشف الطبي علي الحالات وصرف العلاج بالمجان وتحديد الحالات التي تستوجب إجراء العمليات.

 مشيراً أنه سيتم إجراء العمليات على مدار الأيام القادمة، مؤكداً علي أن جميع العمليات بالمجان شاملة المياه  البيضاء والزرقاء  والشبكية والقرنية وغيرها، وذلك بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون .

هذا وقد ثمن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة،  مبادرة “النور من حقك”  والتي تستهدف وصول القوافل الطبية الموسعة المتخصصة في علاج أمراض العيون إلى أهالينا في القرى، والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا لتلك الخدمات الطبية.

جاء 1ذلك ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من مسببات العمى 2020م .

كما أشاد  المحافظ بجهود جمعية الأورمان المتنوعة بنطاق المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة من محدودي الدخل، ووجه بتقديم كافة التسهيلات لعمل تلك القوافل لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى.

هذا المقال "الكشف علي ٧٠٠ حالة ضمن مبادرة" النور من حقك" في البحيرة" مقتبس من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق