بعد قرار الحكومة.. 5 معلومات يجب أن تعرفها عن الحد الأدنى للأجور في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قررت الحكومة المصرية مساء الخميس بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور وذلك بالنسبة لكل موظفي القطاع الإداري للدولة، وهذا بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أصدر بيان رسمي يشرح فيه طريقة حساب الحد الأدنى للأجور المتوقع تطبيقه على موظفي الحكومة بدءًا من الشهر الجاري.

وكانت أخبار زيادة الحد الأدنى للأجور، قد نجحت في إدخال السرور على قلوب الملايين من موظفي الحكومة المصرية خاصة بعدما جاءت الزيادة في الحد الأدنى للأجور مرضية للغاية بالمقارنة مع ما كان يحدث في السنوات الماضية.

5 معلومات سريعة يجب أن تعرفها عن الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور قد بدأ الحديث عن زيادته مع مطالبات من جانب الموظفين والعاملين في مؤسسات الدولة خلال الفترة الأخيرة، وجاءت الإستجابة من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. قال الرئيس السيسي في مارس الماضي، بأنه قد وافق على رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى نحو 200 جنيه بدلًأ من 1200 جنيه فقط. بدأت الحكومة المصرية مناقشات لزيادة الحد الأدنى للأجور خلال الشهرين الماضيين. صباح اليوم قررت الحكومة الموافقة بشكل رسمي على رفع الحد الأدنى وكشفت عن مرتبات الموظفين بعد قرار الزيادة بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور سيكون خلال الشهر الجاري.مجلس الوزراء يوافق على زيادة الحد الأدنى للأجور

وقال مجلس الوزراء بانه قد وافق بشأن رسمي على بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور بالنسبة لموظفي القطاع الإداري في الحكومة المصرية، وذلك بعد وصول تقرير من قبل الجهات المختصة حول رؤيتهم للحد الأدنى للأجور، والذي جاء على النحو التالي ذكره في السطور القادمة:

زيادة مرتبات الدرجة الممتازة ووصولها إلى 7 آلاف جنيه شهريًا. وكذلك زيادة مرتب الدرجة العالية إلى 5 آلاف جنيه شهريًا. وبالنسبة لمدير عام في القطاعات والمؤسسات الحكومية سيصل مرتبه إلى نحو 4 آلاف. وكذلك وصول مرتبات الدرجة الأولى 3500. أمام مرتبات الدرجة الثانية 3 آلاف، والثالثة 2600، والرابعة 2400، بينما الخامسة 2200، والسادسة 2000 جنيه.متى يبدأ صرف الراتب الجديد بعد قرار رفع الحد الأدنى للأجور ؟

كان هذا السؤال هو أكثر الأسئلة المتداولة بين أوساط الموظفين في السوشيال ميديا عقب صدور قرار رفع الحد الأدنى للأجور، وللإجابة عن هذا السؤال، قالت جهات مسؤولة في الدولة المصرية، بأن الحد الأدنى للأجور سوف يتم تطبيقه بشكل رسمي مع بداية شهر يوليو الجاري.

هذا المقال "بعد قرار الحكومة.. 5 معلومات يجب أن تعرفها عن الحد الأدنى للأجور في مصر" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق