انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في بورسعيد.. اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنطلق اليوم الاثنين، منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في بورسعيد، كأول محافظة تطبق فيها المنظومة، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين، وسيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، مطابقة للمعايير القومية المصرية.

وتبدأ المنظومة التشغيل التجريبي لها في 7 مستشفيات هي مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسمًا للأورام للكبار، ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصي للأطفال، وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب، ومستشفى الزهور التخصصي للجراحة والمبرة علاوة على 20 وحدة صحية، كمرحلة أولى على أن ينضم 12 واحدة للمنظومة في المرحلة الثانية.

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد طالب أبناء المحافظة بالإسراع في تسجيل اسمائهم بالمشروع الجديد فى أقرب وحدة صحية بجوار محل الإقامة وستمتد عملية التسجيل طوال فترة التشغيل التجريبي خلال شهر يوليو وأغسطس المقبلين.

وأشار الغضبان إلى أنه تم استقدام أجهزة على أعلى مستويات فى العالم لتقديم أعلى مستويات الجودة للمريض فى المنظومة الجديدة، كما أنه سيتم تقديم خدمة طبية آمنة للمريض.

وأكد محافظ بورسعيد أن ما حدث فى تجهيزات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى نطاق المحافظة هو "إعجاز"، مشيرًا إلى أن مستشفى النصر للأطفال كانت منذ 18 عامًا خرسانة فقط، والآن أصبحت أحد أكبر صروح المنظومة.

هذا المقال "انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في بورسعيد.. اليوم" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق