تقرير أمريكي يحذر | داعش تستعد للعودة مرة أخرى من تلك الدوله وتحذير امريكى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حدث

تقرير أمريكي يحذر | داعش تستعد للعودة مرة أخرى من تلك الدوله وتحذير امريكى

 

منذ فترة وجيزة هُزم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، وحذر تقرير أمريكي أعده مركز دراسات الحرب بواشنطن من عودة التظيم مرة أخرى إلى الشام وبشكل سريع. 

وأكد التقرير أن داعش لا يزال يحتفظ بشبكة مالية عالمية تكفل عودته وتمكنه من إعادة هيكلة عملياته، موضحاً أن أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم، كان يعمل بشكل ممنهج على إعادة تشكيل التنظيم، للتحضير لموجة جديدة من العنف في المنطقة، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وتمكن التنظيم الإرهابي من المحافظة على الأسلحة والتجهيزات في شبكة من الأنفاق ومناطق دعم أخرى، بهدف تجهيز قوات جديدة، فضلاً عن أن داعش فرض ضرائب على السكان، وهو ما أدى إلى نزوح عدد كبير منهم، وبذلك سيطر على أراضٍ في العراق.

أما في سوريا، فالوضع صعب نظراً لوجود قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، والجيش السوري، فضلا عن جماعات مسلحة أخرى ليس من مصلحتها عودة التنظيم الإرهابي.

وأكد التقرير أن التباطؤ في مكافحة "داعش"، منحه فرصة للتخطيط للمرحلة الثانية من الحرب، وساعد على تمدد التنظيم في كل من سوريا والعراق مرة أخرى، محذراً من أن "داعش" أعاد تشكيل قدراته الأساسية، مما قد يمكنه من شن هجمات في الأشهر المقبلة.

وأشار التقرير إلى إمكانية "داعش" شن سلسلة من الهجمات في أوروبا، معتبرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخطأ بالإعلان عن القضاء على التنظيم، ومغادرة القوات الأمريكية لسوريا.

ودعا التقرير الولايات المتحدة لاتخاذ تدابير عاجلة لتقويض إعادة ظهور "داعش" في العراق وسوريا، وتوسيع المساعدات الإنسانية للتخفيف من جاذبية التنظيم الإرهابي الذي يستغل هذه النقطة.

  
هذا الخبر منقول من : الوطن

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "تقرير أمريكي يحذر | داعش تستعد للعودة مرة أخرى من تلك الدوله وتحذير امريكى" مقتبس من موقع (دارك لايت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دارك لايت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق