بعد افتتاح أول "ديسكو في السعودية".. نشطاء يطالبون بعودة جماعة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد الإعلان عن افتتاح فرع لملهى ليلي شهير في جدة، مما أثار جدلا واسعا بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المكرمة.

بعد دبي وبيروت، تفتتح سلسلة النوادي الليلية "وايت" فرعا جديدا في الواجهة البحرية لمدينة جدة، ولكن لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية فيه.وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.


اقرأ أيضاً.. حريق هائل في حقل نفطي مشترك بين إيران وقطر.. هل انتقمت السعودية من طهران؟

وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون "ديسكو محترم" للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

وانتشرت مقاطع مصورة أخرى قيل إنها من داخل الملهى ولكن لم تتأكد بي بي سي من صحتها،وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاج #ديسكو_في_جده الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاجات انتشارا في المملكة حاصدا أكثر من 37 ألف تغريدة.


اقرأ أيضاً.. السعودية..تحديد عدد المصابين وجنسيات المصابات في مطار أبها الدولي

كما طالب البعض بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كانت "تفرض الأخلاق الإسلامية وتوقف وتعتقل أي شخص يقوم بانتهاك القيم والمبادئ الإسلامية، وتتأكد من إغلاق المحلات وقت الصلاة وحظر شرب الكحول وحتى تقبض على أي شخصين من جنسين مختلفين لا تربطهما علاقة قرابة مباشرة أو زواج كما تعمل ضد السحر وتكافح الابتزاز".

وتناقل المستخدمون كلام الأمير نايف بن عبدالعزيز بحق الهيئة عندما قال: "عندما تكبرون ويخرج من أصلابكم فتيات حينها ستعرفون قيمة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

في المقابل لم يعلق أي من الهيئة العامة للترفيه، أو رئيسها تركي آل الشيخ، على موضوع الملهى الليلي،حيث أعتبر البعض أن ما تقوم به هيئة الترفيه، التي يرأسها تركي آل الشيخ، "بعيدة كل البعد عن السعودية التي كانت وستبقى محافظة على عاداتها وتقاليدها"، مؤكدين أن افتتاح هذا النوع من الأماكن "يتنافى مع الدين والأعراف وقانون الذوق العام" على حد قولهم.

اقرأ أيضاً..أول صور لـ مطار أبها السعودي بعد قصفه بصاروخ كروز من قبل ميليشيات الحوثي

ولكن رئيس الاتصالات الإقليمي لشركة "وايت" سيرج برر هذا قائلاً أنه مقهي وليس ملهى حيث يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي فقط.

هذا المقال "بعد افتتاح أول "ديسكو في السعودية".. نشطاء يطالبون بعودة جماعة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق