الأمير: مد امتحان التفسير نصف ساعة.. تعرّف على التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأمير: مد امتحان التفسير نصف ساعة.. تعرّف على التفاصيل

1 يونيو 2019 - 26 : 13

البحيرة - محمد البربرى

تفقد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري سير امتحانات كليتي أصول الدين واللغة العربية بالمنوفية.

وخلال تفقده مقر لجان كلية أصول والدعوة المنعقدة بمدرج فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، حيث يؤدي طلاب الفرقة الثانية شعبة عامه الامتحان في مادة التفسير التحليلي لاحظ أن الأسئلة في هذه المادة طويلة، ولا تتناسب مع الوقت المخصص للامتحان، وهو ساعتان، فتم استدعاء أستاذ المادة وبعد مناقشته أصدر الدكتور الأمير قرارًا فوريًا بأن يكون مدة الامتحان لهذه المادة ساعتين ونصف، وأن يتم منح الطلاب نصف ساعة زيادة عن الوقت المخصص للمادة.

كما تفقد الأمير، امتحان طلاب الفرقة الثالثة في مادة التفسير الموضوعي، وقد أكد الطلاب أن أسئلة الامتحان مناسبة للوقت المخصص لها، كما تابع امتحان طلاب الفرقة الثالثة شعبة العقيدة والفلسفة في مادة الفلسفة الإسلامية.

وحرص الأمير على مناقشة الطلاب في الامتحان، وتأكد منهم أن الامتحان قد وضع مما تم شرحه وأن الوقت مناسب، وقد رافقه خلال الجولة التفقدية بكلية أصول الدين والدعوة الدكتور عطية مصطفى محمد وكيل الكلية والدكتور رمضان عطا الله رئيس قسم التفسير وعلوم القرآن بالكلية.

كما تفقد الأمير سير امتحانات الفرقة الأولى الشعبة العامة بكلية اللغة العربية في شبين الكوم في مادة النصوص الأدبية في العصر الجاهلي، وامتحانات الفرقة الأولى شعبت الوثائق في مادة اللغة التركية وشعبة المكتبات في مادة علم نفس النمو.

وشدد الأمير على ضرورة ظهور الطلاب بالأخلاق الأزهرية الإسلامية، وتجنب العادات السيئة التي يحرص الشباب على الظهور بها من القزع والبنطلونات الممزقة ولبس الأساور والسلاسل، وأمر بحرمان دخول الطلاب الذين يظهرون بهذه العادات السيئة من دخول الامتحان، وقد رافقه خلال الجولة التفقدية بكلية اللغة العربية الدكتور السيد سلام عميد الكلية.

هذا المقال "الأمير: مد امتحان التفسير نصف ساعة.. تعرّف على التفاصيل" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق