إعلام المنوفية يكافح سرطان الثدي بحملة ”ست الستات“

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إعلام المنوفية يكافح سرطان الثدي بحملة ”ست الستات“

19 مايو 2019 - 12 : 13

نظمت إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشؤون الصحية بالمنوفية، ملتقى التوعية الأول عن سرطان الثدي، في سياق حملة "ست الستات"، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الجمهورية، وذلك في إطار استعدادات محافظة المنوفية لاستقبال الإجراءات التنفيذية لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر ومكافحة سرطان الثدي.

وتقام الحملة تحت رعاية الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتحت إشراف الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الشؤون الصحية، وتنفيذ ومتابعة الدكتورة هالة علام، مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة بالمنوفية.

وتناول الملتقى أهمية نشر الوعي الصحي السليم بين الفتيات والسيدات بالمحافظة، وأهمية الكشف المبكر والفحص الذاتي للوقاية من سرطان الثدي وذلك لما يمثله من خطر مجتمعي وتهديد للأسرة حيث إن سرطان الثدي يشكل ثلث حالات السرطان بين النساء ويعتبر أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين السيدات في البلدان العربية نظرا لانخفاض الوعى بين السيدات والفتيات مع العلم بأن أعلى نسبة شفاء تحدث مع الاكتشاف المبكر للمرض بين الحالات المرضية، ويتسبب اكتشافه في مراحل متأخرة إلى خطورة بالغة على السيدة المصابة قد تؤدي إلى الوفاة.

يذكر أن محافظة المنوفية من المحافظات الرائدة، في الاستجابة السريعة وتلبية نداء رئيس الجمهورية، حيث أطلقت حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي "حملة ست الستات" تحت شعار صحتك حياة أسرتك، والتي تستهدف الوصول بالوعي الصحي الصحيح عن سرطان الثدي لجميع سيدات وفتيات المحافظة.

 

هذا المقال "إعلام المنوفية يكافح سرطان الثدي بحملة ”ست الستات“" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق