صدمة للبرلمان.. 9 مليارات مكافآت وأجور للأوقاف.. ومسئول بالهيئة: 1800 مسجد مغلق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أثار المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حالة من الضحك، خلال اجتماع اللجنة بحضور مسئول وزارة الأوقاف، إذ قال: «دفعت مبلغ في جامع كصدقة لتركيب عداد، لكنه ماركبش». وكان النائب إبراهيم نظير، عضو اللجنة الخطة بمجلس النواب، قال إنه تلاحظ أن الوزارة عملت عدادات فقامت الناس بالمساهمة المجتمعية فيها، ونريد أن نعرف ماذا حدث فيها؟.

 

بعد ذلك أبدى النائب طلعت خليل، استغرابه الشديد من المبالغة الشديدة في الأموال التي خصصتها وزارة الأوقاف تحت بند الأجور وتكلفتها 9 مليار جنيه، وخصصت منها  2 مليار جنيه، و262 مليون جنيه، وذلك في 27  ديوانا وزاريا، وتعويضات تقدر بـ 945  ملبون جنيه، مع حوافز جذب العمالة تقدر بـ 80 مليون جنيه.

 

وطلب طلعت خليل من مسئولى الأوقاف تفسيرًا واضحًا للأرقام التي وصفها بإنها «عالية للغاية»، لافتًا إلى أنه مع تمييز الأئمة والشيوخ، إلا أن بعض البنود تكلفتها كبيرة مثل بنود مباني غير سكنية وسيارات ووسائل نقل تكلفتها تبلغ 262 مليون جنيه.

 

وليؤكد عليه مسئولى وزارة الأوقاف موضحين: لدينا 50 ألف إمام، 61 ألف مؤذن، 8 الآلاف مقيم شعائر، و8 الآف إداري، وأن تلك المخصصات تكون لكل فرد مبالغ بسيطة كألف جنيه بدل صعود منبر، و 600 جنيه تحسين دخل الإمام.

 

وأضافوا: «نقوم بتحريك قوافل دعوية وتخصيص دروس دينية، مع مزايا للقائمين على نشر الدعوة، بخلاف أننا في حاجة لمزيد من المال، لأنه لدينا 1800 مسجد مغلق».

هذا المقال "صدمة للبرلمان.. 9 مليارات مكافآت وأجور للأوقاف.. ومسئول بالهيئة: 1800 مسجد مغلق" مقتبس من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق