بعد انتهاء فترة السماح.. توقف حركة الصيد في خليج السويس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقفت اليوم الأحد، 350 مركب صيد "الفلايك" بمحافظة السويس بعد انتهاء فترة السماح لمدة شهر التي حصلوا عليها للعمل بمياه خليج السويس، وعادت فلائك الصيد إلى ميناء الصيد بمنطقة الأدبية المطلة على خليج السويس.

كانت جميع أنواع مراكب الصيد توقفت في منتصف أبريل الماضي تنفيذا لقرار وقف الصيد الصادر من هيئة الثروة السمكية، ثم قرر بالسماح فقط لفلائك الصيد بالعمل لمدة شهر وانتهت اليوم فترة السماح.

وقال بكري ابو الحسن نقيب الصيادين بالسويس، "إن فلائك الصيد توقفت بالفعل عن العمل وذلك بعد انتهاء فترة السماح التي حصلنا عليها للعمل لمدة شهر بمياه خليج السويس"، مؤكدا أن عدد الفلائك التي تعمل بمياه خليج السويس تصل إلى 350 مركبًا.

وأكد بكري، "أننا سنقدم طلبا جديدا من أجل السماح مرة أخرى بعمل فلائك الصيد ونناشد الجهات المعنية الموافقة، نظرا لأن من يعملون في مهنة الصيد بالفلائك من الصيادين البسطاء ولا يعملون في مهن أخرى سوى الصيد وهي مصدر رزقهم الوحيد".

هذا المقال "بعد انتهاء فترة السماح.. توقف حركة الصيد في خليج السويس" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق