الأمم المتحدة تطلق تطبيق جديد لتتبع الإرهابيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

أطلقت الأمم المتحدة برنامجا جديدًا يسمى go Travel وهو يتعلق بالسفر في ميدان مكافحة الإرهاب بهدف بناء قدرات الدول على منع الجرائم الإرهابية والسفر المتصل بها.

 

وقالت الأمم المتحدة، عبر موقعها الإلكتروني، إن البرنامج قادر على تحليل بيانات السفر بناء على مخاطر محددة وسيساعد على رصد وتتبع من يشتبه في أنهم إرهابيون وتحركاتهم عبر الحدود، عن طريق استخدام المعلومات المسبقة عن الركاب مع احترام الخصوصية وبما يتوافق مع قانون حقوق الإنسان الدولي.

 

وأشارت إلى أنه قبل توفير هذه الخدمة لدولة ما، فإن البرنامج سيساعد السلطات الوطنية فيها في تطوير الإطار التشريعي الضروري والخبرة الوطنية اللازمة لتشغيل التقنية بصورة قانونية وفعالة.

 

من جانبه، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش، خلال فعالية الإعلان عن البرنامج، إن المجتمع الدولي يولي أولوية كبرى لرصد وعرقلة نشاط الإرهابيين والمجرمين الذين يمثلون خطرا كبيرا، قبل ارتكاب هجماتهم.

هذا المقال "الأمم المتحدة تطلق تطبيق جديد لتتبع الإرهابيين" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق