صور| بعد انتشار خنفساء الكالسولوم.. سيارات الرش تجوب قرى أسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

11:51 م الأربعاء 01 مايو 2019

أسوان – إيهاب عمران:

سيرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو مساء اليوم السبت، عددًا من سيارات الرش في شوارع وميادين مركز ومدينة ادفو والقرى التابعة وذلك بعد انتشار شكاوى المواطنين من انتشار الحشرات وخاصة الخنفساء السوداء "الكالسولوم" والناموس.

وقال العميد عبد الرحمن عامر رئيس مركز ومدينة ادفو أن سيارات الرش المعروفة بـ"التيفا" لن يقتصر عملها على نطاق مدينة ادفو بل ستطوف جميع القرى.

وتابع، بدأنا اليوم بقرى الحجز بحري والحجز قبلي، والطوناب، والكلح شرق والشراونة" وتتواصل أعمال الرش في جميع القرى التابعة للمركز.

كان أهالى قرى ادفو قدموا العديد من الشكاوى بسبب انتشار الحشرات وخاصة الخنفساء السوداء وطالبوا بعودة سيارات الرش للعمل مرة ثانية.

على الجانب الأخر قال المهندس حسنى عبد الستار مدير إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بأسوان إن الحشرة السوداء هي خنفساء الكالوسوما وهي حشرة مفيدة وخاصة للمزارعين وتعد واحدة من الأعداء الحيوية المفيدة للتوازن البيئي لأنها تتغذى على الحشرات والديدان الضارة الموجودة في التربة وكذلك الجراد الذي يهاجم ويلتهم المزروعات.

وأشار عبد الستار إلى أن هذه الحشرة غير سامة وليس لها أي أضرار وهي موجودة دائما وتعيش تحت الأرض وتظهر في موسم انتقالات الجراد ولكنها زادت في الفترة الأخيرة بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وهي من الحشرات الليلية والتي تنجذب للضوء لذلك تسبب إزعاجًا للأسر.

هذا المقال "صور| بعد انتشار خنفساء الكالسولوم.. سيارات الرش تجوب قرى أسوان" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق