طلب إحاطة للحكومة حول تأجير المباني الأثرية للقطاع الخاص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير قطاع الأعمال، ووزير الآثار، حول طرح مبان تاريخية بغرض تأجيرها للقطاع الخاص لتجديدها، وبيع مليوني متر مربع من الأراضي المملوكة لبعض الشركات القابضة لسداد ديونها.

وقال "خليل"، فى طلب الإحاطة إن الحكومة تستخدم طريقة لطرح المباني للقطاع الخاص بما يعرف بنظام الحزم، بحيث تشمل الحزمة الواحدة ما بين أربعة أو خمسة مبان فى المعاملة الواحدة، حيث يبلغ عدد المبانى التاريخية المقرر طرحها 150 مبنى تاريخيا من إجمالى 350 مبنى تابعا لشركة التأمين الحكومية للمبانى التاريخية.

ووجه خليل سؤاله للحكومة، عن طرق أخرى لتجديد واستثمار المباني التاريخية غير تأجيرها، ولماذا يتم التأجير بطريقة الحزم؟، مؤكدًا أنه لابد من إعلان الضوابط التي ستتخذ للحفاظ على هذه المباني التاريخية مع ضمان استعادتها بحالة أفضل مما كانت عليه باعتبارها ملكا للأجيال القادمة.

هذا المقال "طلب إحاطة للحكومة حول تأجير المباني الأثرية للقطاع الخاص" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق